كلية الشرطة
كلية الشرطة


بعد إعلان قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.. 4 اختبارات لا يحق للراسب الإعادة فيها 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 16 يوليه 2023 - 12:39 م

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الراغبين في الإلتحاق بكلية الشرطة، من حملات مؤهلات الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادة الدراسة الثانوية، التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية، بحد أدنى مجموع 65٪ لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية.

كما يسمح للحاصلين على درجة الليسانس في الحقوق «ذكور - إناث»، ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية «إناث» بحد أدنى تقدير مقبول لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022.

والحاصلون على المؤهلات الجامعية، في التخصصات التي تمثل احتياجًا أساسيًا لقطاعات وزارة الداخلية «ذكور وإناث» بحد أدنى تقدير «جيد» لهذا العام 2023 أو العام السابق 2022، وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن أكاديمية الشرطة، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية. 


ويتم إجراء عدة اختبارات للمتقدمين للالتحاق بكلية 
الشرطة وهي :

- اختبار القدرات.. هو اختبار مبدئي تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة المتقدم، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار. 

- اختبار المقاس.. يتم قياس طول القامة، للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفائها، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار 


- الكشف النفسي.. يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة، من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار. 


- كشف السمات.. يخدع المتقدم لبطاريتين لقياس القدرات الذهنية والقيم الشخصية، والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار. 

اقرأ أيضا|الداخلية تنظم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة.. اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة