الفحص الطبي علي 118 الف طالب وطالبة بالإسماعيلية ضمن حملة اطمن علي ابنك
الفحص الطبي علي 118 الف طالب وطالبة بالإسماعيلية ضمن حملة اطمن علي ابنك


فحص 118 ألف طالب وطالبة بالإسماعيلية ضمن حملة «اطمن على ابنك»

محمد عبادي

الأحد، 16 يوليه 2023 - 01:18 م

أعلن الدكتور محمد سامي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، عن إجراء الفحوصات الطبية لطلاب المدارس ضمن حملة «اطمن على ابنك»، التي أطلقتها الهيئة العامة للرعاية الصحية للاطمئنان على صحة طلاب المدارس بمراحل رياض الأطفال Kg1 والمتقدمين للصف الأول الإبتدائي والمنقولين إلى الصف الأول الإعدادي والأول الثانوي، لأكثر من 118 ألف طالب وطالبة بمحافظة الاسماعيلية لمختلف الفئات العمرية .

اقرأ أيضا | محافظ الإسماعيلية يتابع وضع اللمسات النهائية لمستشفى القصاصين المركزي

 وأوضح الدكتور محمد سامي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، أن هذه الحملة تأتي بناءا على توجيهات رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان. 

ويأتي ذلك تكاملًا واتساقًا مع المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها في مجال الصحة، والتي شملت مبادرات (القضاء على فيروس سي بين طلاب المدارس، الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، الكشف عن ضعف وفقدان السمع عند الأطفال حديثي الولادة).

وأكد على سعي الهيئة العامة للرعاية الصحية بالتوازي مع تلك المبادرات الرئاسية، إلى تقديم التوعية الصحية للمواطنين بشكل عام، والأطفال بشكل خاص، حول ضرورة اتباع أنماط حياة صحيةبما فيها التغذية الصحية السليمة للأطفال، لحماية الأطفال من الإصابة بأي أمراض محتملة.

وأضاف الدكتور محمد سامي مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، أن الفحوصات الطبية للطلاب في حملة «اطمن على ابنك» تشمل (كشف عام من طبيب الأسرة، تقييم تمريضي كامل للطلاب، قياس النظر، كشوفات جلدية، إعاقات ذهنية، بصرية، سمعية، أسنان، وتحاليل شاملة صورة دم كاملة وفصيلة الدم وRH)، بالإضافة إلى عدد من الفحوصات الطبية الأخرى والتي تساعد على الكشف المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة منها للاطمئنان على صحة الطلاب ومستواهم العقلي والبدني والفكري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة