صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الأردن يحصل على تمويل جديد من البنك الدولي بقيمة 250 مليون دولار 

حسن هريدي

الأحد، 16 يوليه 2023 - 07:39 م

وافقت مجموعة البنك الدولي على منح الأردن تمويلاً بقيمة 250 مليون دولار لدعم مشاريع مياه.

يتضمن اتفاق التمويل الذي جرى توقيعه اليوم الأحد، تمويلاً بقيمة 200 مليون دولار على شكل قرض ميسر من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، و50 مليون دولار على شكل منحة من آلية التمويل الميسر العالمية، المدارة من قبل البنك الدولي، وهي آلية تتيح تمويلاً ميسراً إلى الدول متوسطة الدخل، وتستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين.

قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان في البيان، إن التمويل يستهدف دعم مشاريع تحديث شبكات التوزيع وتقليل التسربات وتحسين استهلاك الطاقة، إضافة إلى تنفيذ نظام لإدارة الجفاف.

وأكد المدير الإقليمي لدائرة الشرق الأوسط في البنك الدولي جان كريستوف كاريه على أن اتفاق التمويل الموقع اليوم، يُعد خطوة أولى في سلسلة مقترحة من مشاريع معالجة مشكلة هدر المياه، وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في المملكة الأردنية.

توقّع صندو النقد الدولي مؤخراً، أن يرتفع معدل نمو الأردن في المدى المتوسط إلى 3%، على الرغم من ارتفاع درجة عدم اليقين في التوقعات الاقتصادية العالمية.

كما طالب الصندوق بزيادة دعم الشركاء للأردن قائلاً في بيان سابق: "من المهم أن تواصل الدول المانحة وشركاء التنمية مساندة الأردن عبر تقديم دعم مالي ميسر لمساعدته على تحمّل عبء دعم واستضافة اللاجئين".

اقرأ أيضًا| محافظ أسيوط يوجه بسرعة الانتهاء من تصميمات مشروعات برنامج التنمية المحلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة