تصالح زوج مع زوجته داخل المحكمة
تصالح زوج مع زوجته داخل المحكمة


فيديو| بعدما أشعل النار في المنزل.. سيدة تهدي زوجها البراءة داخل المحكمة

هاجر عودة

الأحد، 16 يوليه 2023 - 09:00 م

شهدت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، موقفا إنسانيا لسيدة تنازلت عن اتهامها لزوجها بإضرام النيران في منزل والدها، ليحكم القاضي ببرائته معلقًا: "زوجتك اعطتك البراءة"، ليرسل المتهم قُبلة لزوجته من داخل قفص الاتهام، التي علقت قائلة: "عملت كده علشان خاطر بنتي".

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح، وعصام حسين.

اقرأ أيضا| المشدد 15 سنة لسائق ميكروباص تعد على سيدة في بولاق الدكرور

كانت النيابة العامة أحالت المتهم "محمود. ج" 27 سنة إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبته بعد أن وجهت إليه تهمة إشعال النيران في منزل، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم  ٥۳۳۲ لسنه ۲۰۲۳ جنايات البدرشين والمقيدة برقم ١٢٧٥ لسنة ۲۰۲۳ كلي جنوب الجيزة.

وكشف أمر الإحالة أن المتهم "محمود.ج" أضرم النار عمداً بمسكن المجني عليه "عبد النبي"، بأن اتجه بإرادته إلى إلحاق الضرر بممتلكاته، وسكب مادة على مسكنه وأوصل مصدراً حرارياً به فامتدت النيران لتحدث الآثار الموصوفة بتقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز المتهم أداة (مادة معجلة للاشتعال مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانونياً على النحو المبين".

وقال المجني عليه "عبد النبي. ا" إنه تلقى خبر من ابنته، بقيام المتهم بإضرام النيران في المنزل المملوك له على إثر خلافات سابقة فانتقل وأبصر المنزل محترقا بالكامل، كما شهدت ربة منزل تسكن في المنزل، بأنه حال تواجدها بالمنزل رفقة ابنة الشاهد الأول، أبصرت المتهم يقوم بدخول المنزل ممسكاً بزجاجة مولوتوف فخرجت من المنزل هرباً لتشاهد المتهم وهو يلقي زجاجة المولوتوف بالمنزل ويفر هاربا محدثاً الحريق بالمنزل.

وثبت بتقرير الادلة الجنائية، أن الحريق شب نتيجة إيصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف كلهب عود الثقاب أو ما شابه وفي هذه الحالة بدأ الحريق على هيئة السنة لهب. 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة