نتنياهو
نتنياهو


القصة الكاملة لدخول نتنياهو المستشفى.. بدأت بدوار وانتهت بخروجه سليمًا

أحمد نزيه

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 05:03 ص

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوعكة صحية بدأت حينما شعر بدوار ما جعله يضطر إلى دخول أحد مستشفيات مدينة تل أبيب.

ونُقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم السبت 15 يوليو، إلى قسم الطوارىء في مستشفى حاييم شيبا في مدينة تل أبيب.

ونشرت قناة "كان" العبرية مقطع فيديو لموكب نتنياهو خلال نقله إلى مستشفى شيبا تل هشومير في رمات غان، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو فقد وعيه في منزله، وسقط مغشيًا عليه.

وبعد فترة من دخوله المستشفى، صدر بيانٌ من مكتب نتنياهو، قيل فيه إن "نتنياهو قضى ساعات أمس في بحيرة طبريا رغم شدة الحر، شعر اليوم بدوار وبتوصية من طبيبه الخاص نقل إلى غرفة الطوارئ في المركز الطبي «شيبا»".

وأضاف البيان: "الفحوصات الأولية سليمة ولا تشير إلى شيء، والتقديرات تشير إلى إصابته بالجفاف".

وتابع البيان: "حسب توصية الأطباء سيتم إجراء فحوصات روتينية إضافية لرئيس الحكومة".

وفي أول تعليق منه، قال نتنياهو إنه بخير، وأشار إلى أنه يبدو أُصيب بالجفاف بعد أن جلس ساعات عند بحيرة طبريا من دون أن يشرب الماء.

وظهر نتنياهو في مقطع فيديو يقول: "بالأمس قضيت وقتا مع زوجتي في طبريا تحت الشمس، بدون قبعة، بدون ماء، ليست فكرة جيدة".

وبات نتنياهو الليلة الماضية في المستشفى، وسيحتاج المزيد من الفحوصات للتأكد من حالته.

وبعد يومٍ كاملٍ قضاه نتنياهو في المستشفى خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد أن وُضع تحت المراقبة لمدة 24 ساعة، خرج نتنياهو من المستشفى.

وقال مستشفى حاييم شيبا في بيانٍ له إن نتنياهو البالغ من العمر 73 عامًا كان مزودًا بجهاز مراقبة القلب خلال فترة مكوثه بالمستشفى.

وأضاف المستشفى أن قلب نتنياهو "طبيعي تمامًا" ولكن يجب مراقبته بشكل روتيني.

ومركز حاييم شيبا الطبي في تل هاشومير هو أكبر مستشفى في إسرائيل، ويقع في في حي تل هاشومير في مدينة رمات غان التابعة لمنطقة تل أبيب.

اقرأ أيضا  | الجيش الإسرائيلي: تركيب جهاز في جسم «نتنياهو» لمراقبة حالة القلب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة