فنانون فائزون بجائزة فاتن حمامة
فنانون فائزون بجائزة فاتن حمامة


قبل أحمد عز.. فنانون فائزون بجائزة فاتن حمامة للتميز

هبة الخولي

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 12:05 م

يقدم مهرجان القاهرة السينمائي جائزة فاتن حمامة للتميز، للفنانين المساهمين في صناعة السينما في مصر، وحصل عليها العديد من الفنانين المصريين الذين حققوا نجاحات عديدة في مجال الفن.

ونرصد لكم أبرز النجوم الذين حصلوا على هذة الجائزة من مهرجان القاهرة السينمائي.


الدورة الـ 37 من مهرجان القاهرة السينمائي

الفنان حسين فهمي الرئيس الحالي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي تم منحه جائزة "فاتن حمامة للتميز" ضمن فعاليات الدورة الـ 37 من المهرجان تكريما لمسيرته السينمائية الحافلة بالكثير من الأدوار المميزة والمتنوعة.

 

اقرأ أيضا أحمد عز عن تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي: «جه في وقته» | فيديو

وفي ذات الدورة تم منح جائزة "فاتن حمامة للتميز" أيضا للفنانة نيللي كريم تشجيعا لها وتقديرا لأعمالها السينمائية البارزة في مسيرتها الفنية.

 


الدورة الـ 38 من مهرجان القاهرة السينمائي

ومنح مهرجان القاهرة السينمائين في دورته الـ 38، والتي أقيمت عام 2016، حصول كل من: الفنان القدير يحيى الفخراني، أحمد حلمي، المخرج محمد كان، على جائزة فاتن حمامة للتميز، وذلك تقديرًا لمسيرتهم السينمائية.

 


الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي
شهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، والتي أقيمت عام 2017، حصول العديد من الفنانين على جائزة فاتن حمامة للتميز، وهم: الفنان الراحل سمير غانم، والفنانة التونسي هند صبري، والفنان ماجد الكدواني، وذلك لما قدمه هؤلاء الفنانين للسينما المصرية طوال مسيرتهم الفنية.


الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي
وحصل الفنان الراحل حسن حسني، على جائزة فاتن حمامة للتميز، عام 2018 من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 40، وعلق الفنان الراحل حينها باكيًا: أنا سعيد جدا أنهم لحقوا يكرموني وأنا لسه عايش، وبشكر كل القائمين على هذا المهرجان.


الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي
وشهدت الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي أقيمت عام 2019، حصول الفنانة منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز، وأعربت عن فخرها الشديد بتكريمها من مهرجان بلدها.

 


الدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائي
وأعربت الفنان منى زكي عن سعادتها الكبيرة بحصولها على جائزة الفنانة الراحلة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42، وعلقت منى زكي على تكريمها: فرحانة جدا أني هحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، وحاسة أني فخورة وسعيد وممتنه لكل الجهد اللي بذلته طول مسيرتي الفنية

الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي
ومنح مهرجان القاهرة السيمائي، جائزة فاتن حمامة للتميز لـ الفنان كريم عبد العزيز، وذلك في الدورة الـ 43 من المهرجان، والتي أقيمت عام 2021، وذلك تقديرًا لمسيرته الفنية الممتلة بالأعمال السينمائية التي حققت نجاحات كبيرة.


الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي
وخلال فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، والتي أقيمت عام 2022، حصلت المخرجة كاملة أبوذكري جائزة فاتن حمامة للتميز خلال حفل الافتتاح وسلمتها الجائزة الفنانة نيللي كريم. 

الدورة الـ 45 من مهرجان القاهرة السينمائي
أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان حسين فهمي منح جائزة فاتن حمامة للتمير لـ الفنان أحمد عز، وذلك في دورة المهرجان 45 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 15 لـ 24 نوفمبر المقبل، ويأتي تكريم الفنان أحمد عز تقديرًا لما قدمه طوال مسيرته الفنية والتي بدأت في نهاية تسيعينات القرن الماضي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة