الدكتور عيد عبد الهادي الأمين العام المساعد للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري
الدكتور عيد عبد الهادي الأمين العام المساعد للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري


برلماني: التحالف الوطني ركن مهم فى عملية التنمية بالدولة

نسرين العسال

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 01:59 م

قال الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى يعد ركن مهم فى عملية التنمية بالدولة، فتجربة التحالف هدفها التنسيق بين الجمعيات الأهلية وتعبئة الجهود من خلال مؤسسات كبيرة تعمل داخل مصر. 

وأضاف عبد الهادي، أن التحالف الوطنى هو دعم لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص، فتعمل القطاعات الثلاثة الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلى، من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والأنشطة الخدمية لمصلحة المواطنين.


وأشار عبد الهادي، إلى أن التحالف هو آلية عمل واضحة للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أطلقتها مصر في سبتمبر 2021 والتي تعمل على تعزيز احترام وحماية كافة الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطن المصري، فمؤسسات المجتمع المدنى لعبت دورا مهما وبارزا فى معاونة أجهزة الدولة المعنية في تطوير المجتمع من خلال ما تقوم به من خدمات تنموية متكاملة فى جميع ميادين العمل الأهلى.

وأوضح الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، أنه من خلال دور مؤسسات المجتمع المدني جعل هناك ضرورة ملحة لتوحيد جهود هذه المؤسسات في تحالف واحد يمكنه تحقيق أهداف الدولة التنموية اجتماعيا واقتصاديا بما يساهم في تحسين حياة المواطنين خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

واختتم عبد الهادي، أن مبادرات وانشطة التحالف الوطني للعمل الأهلي أسهمت في تعزيز حماية حقوق الإنسان والتى تعد عملية مستمرة وتراكمية الأثر، وتظهر نتائجها بشكل متدرج.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة