إندونيسيا والاتحاد الأوروبي
إندونيسيا والاتحاد الأوروبي


إندونيسيا والاتحاد الأوروبي يختتمان الجولة الـ15 من مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة

أ ش أ

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 02:54 م

اختتمت إندونيسيا والاتحاد الأوروبي الجولة الـ15 من مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما (IEU-CEPA).

ويرأس فريق المفاوضات الإندونيسي مدير المفاوضات الثنائية بوزارة التجارة الإندونيسية، جوني مارثا، بينما يقود فريق الاتحاد الأوروبي نائب رئيس وحدة جنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا في المفوضية الأوروبية، فيليب ديرايدت، بحسب وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية.

وقال دجاتميكو بريس ويتجاكسونو المدير العام للمفاوضات التجارية الدولية بوزارة التجارة الإندونيسية: "لقد بذل الفريقان المتفاوضان قصارى جهدهما في البحث عن حلول إبداعية للقضايا المتعلقة بمفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين إندونيسيا والاتحاد الأوروبي.. وبعد الجولة الأخيرة في بروكسل، نحن متفائلون بإحراز تقدم كبير في المفاوضات".

من جانبه، أشار مارثا إلى أن الطرفين يواصلان تسريع التقدم في المفاوضات للالتزام بتعليمات الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وقيادة الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أنه من المتوقع عقد الجولة ال16 من المفاوضات بحلول نهاية العام الجاري في بروكسل، مضيفا أنه "من المتوقع أن تشترك إندونيسيا والاتحاد الأوروبي في نفس الالتزام للحفاظ على الزخم الإيجابي من التقدم المحرز في هذه الجولة".

وفي عام 2022، بلغ إجمالي قيمة التجارة بين إندونيسيا والاتحاد الأوروبي 33.2 مليار دولار أمريكي. بينما بلغت صادرات إندونيسيا إلى الاتحاد الأوروبي 21.5 مليار دولار أمريكي، وبلغت قيمة الواردات الإندونيسية من الاتحاد الأوروبي 11.7 مليار دولار أمريكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة