العقار المنهار
العقار المنهار


تفاصيل كارثة انهيار عقار حدائق القبة

باسم دياب

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 03:38 م

شهدت منطقة حدائق القبة واقعة ماساوية راح ضحيتها 8 أشخاص منهم أسرة كاملة إثر انهيار عقار مكون من 5 طوابق فى 8 حارة مصر بشارع الخليج المصرى مما  وتمكنت سيارات الإسعاف من نقلهم إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث وانتقلت الأجهزة المعنية والأمنية إلى المكان لكشف ملابسات الواقعة.

وكشفت التحريات الأولية أن سبب انهيار العقار قيام مالك الطابق الأرضي بأعمال هدم في الحوائط مما أدي إلي انهيار العقار ، وتمكنت الجهزة الأمنية من ضبط المتهم كما يكثف رجال المباحث من جهودهم للقبض على صاحب العقار .

كما أضافت التحريات أن العقار صادر له قرار ترميم كامل منذ 31 سنة وتحديدا في عام 1992، وألزمت مالكه بأعمال ترميم كاملة للعقار بسبب تأكل الجدران. 

وأوضحت التحريات أن مالك العقار لم يلتزم بتنفيذ القرار وجار ضبطه.

 

أسماء الضحايا

وأسفر الحادث عن وفاة كلا من محمدع، 39 سنة، وشهد إ،  41 سنة. وكريمة إبراهيم 25 سنة، وروجينا محمد عبد الفتاح 4 سنوا، فاطمة ع،  32 سنة، ، نسمة ع،  26  سنة ، وعلي ج،  عام واحد، 

كما أصيب كلا من  ياسين م، 9 سنوات، وسارة ح، ، واثنان آخران، تم نقلهم لمستشفي الدمرداش لتلقى العلاج. 

وتحفظ فريق من رجال مباحث القاهرة على كاميرات المراقبة بمحيط حادث انهيار العقار ، كما يقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان والجيران للوقوف على ملابسات الواقعة ويتم فحص تراخيص المنزل ومعرفة أسباب الأنهيار.

اخلاء العقارات المجاورة 

وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة لحين الإنتهاء من عمليات الإنقاذ. 

ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تاثرها من انهيار العقار المجاور .

كما تم قطع الكهرباء والغاز عن المنطقة كإجراء احترازي.. وأخلت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة العقارات المحيطة بموقع حادث انهيار عقار حدائق القبة لحين الإنتهاء من عمليات الإنقاذ، ويتم فحص المنازل للتأكد من سلامتها وعدم تاثرها من انهيار العقار المجاور.

البداية

البداية تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية امن القاهرة لقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من ارضى و4 طوابق وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والشرطة الى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الاسعاف بـ 3 سيارات  ، كما دفع حى حدائق القبة بمعدات لرفع الانقاض .

وكشف الفحص المبدئى وفاة 8  أشخاص وإصابة آخرين والبحث عن مفقودين فيما تم نقلهم الى المستشفى  وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه الواقعة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة