تعبيرية
تعبيرية


منها البطيخ.. فوائد لن تتوقعها لبذور الفواكه

آلاء اليمانى

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 06:51 م

بدخول فصل الصيف، تتعدد أنواع الفاكهة و خاصة تلك المحتوية على البذور، و التي بعد الاستمتاع بها، نتخلص من بذورها هذه، دون الإدراك لمدى أهميتها لصحتنا.

اقرأ أيضا|  روشتة سحرية من أجل الحفاظ على الوزن خلال فصل الصيف

وفقا "لتايمز أوف إنديا" فيمكن لبذور هذه الفاكهة أن تكون أطعمة رائعة و ذات قيمة غذائية عالية، و فيما يلي بعض البذور التي ستساعد على إضافة العناصر الغذائية الهامة:


1.بذور اليقطين 

 يمكن الأستفادة من هذه البذور عن طريق غليها لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، وتصفيتها من الماء وإدخالها في القليل من الزيت والملح عندما تجف، فقد تحتوي هذه البذور على أوميجا 6، كما إنها غنية بفيتامين هـ وفيتامينات ب المعقدة والمعادن مثل المنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم.

2.بذور البابايا

هذه البذور هي مصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى تأثيرها القوي المضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، ويمكن أن تؤكل هذه البذور ككل أو يمكن مزجها بالعسل أيضًا للتغلب على طعمها المر.

3.بذور البطيخ

بدلًا من التخلص من البذور، فمن الممكن تجفيفها وتقشيرها، و قد تحتوي هذه البذور على دهون أوميجا 6، كما إنها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المعقدة مثل المغنيسيوم والفوسفور والزنك والحديد والبوتاسيوم والنحاس. 

4.بذور الشيا 

تعتبر بذور الشيا مصدرًا جيدًا لدهون أوميجا 3 إلى جانب المعادن مثل الحديد والكالسيوم، و أفضل طريقة لتناولها هي نقعها طوال الليل في نصف كوب ماء وتناولها كأول شيء في الصباح.

5.بذور عباد الشمس

تحتوي بذور عباد الشمس على دهون أوميجا 6 وهي مصدر غني بفيتامين هـ ، ب المركبة، كما أنه يحتوي على معادن مثل الكالسيوم والحديد والمنجنيز و الزنك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة