تعبيرية
تعبيرية


لربات البيوت.. أدوات في مطبخكِ يجب تنظيفها بعيدا عن المطبخ

آلاء اليمانى

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 08:54 م

كثيرٌ من ربات البيوت قد يعانين من مشاكل تنظيف المطبخ، التي قد تستغرق وقتًا طويلاً، إضافة إلى غسل الأدوات كبيرة الحجم، و التي يمكن أن تسبب فوضى مزعجة. 

 
قد تتميز بعض المطابخ بوجود أحواض واسعة وعميقة، و في تلك الحالة، لا يكون هناك مشكلة ولكن بالنسبة للآخرين، فإن غسل الأواني والمقالي والرفوف الكبيرة يمكن أن يكون عملاً مزعجًا للكثير نظرا لما تسببه من فوضى، لذلك يفضل غسلها  بالخارج بالهواء، و فيما يلي بعض الأدوات التي يفضل غسلها بعيدا عن المطبخ وفقا لموقع lifehacker :-

- أواني الشوربة

العديد من أحواض المطبخ ليست كبيرة بما يكفي لغسل هذه الأواني الضخمة، لذا يفضل غسلها بعيدا عن المطبخ، إذ إنها تحتاج إلى النقع، و وضع صابون الأطباق السائل بداخلها، ثم ملئها بالماء الساخن، للتخلص من الطعام العالق بها. 

- سجاد الأرضية

يمكن لمعظم السجاد المخصص للمطبخ أن يتم غسله بسهولة، فقط يجب اتباع إرشادات الشركة المصنعة لتنظيف تلك السجادة، ولكن إذا كانت السجادة مصنوعة من الفوم أو السجاد الثقيل، فيمكن ببساطة إخراجها للخارج، ونفضها، وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية، ثم شطفها بخرطوم.


- رفوف الفرن

 نظرًا لحجم تلك الرفوف، فيكون من الصعب غسلها في حوض المطبخ، فهي تحتاج إلى شطف الأوساخ الصعبة بخرطوم المياه، والصابون وفرشاة التقشير.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة