جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


هدى يسي تعلن انضمام رئيسة رابطة سيدات أعمال روسيا لاتحاد المستثمرات العرب

عواد شكشك

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 02:22 م

أعلنت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن انضمام السيدة "Elena " رئيسة رابطة سيدات أعمال روسيا بالجمهورية الروسية، إلى لجنة التعاون الدولي بالاتحاد.

جاء ذلك خلال ملتقى التعاون الدولي المصري النيبالي الروسي؛ الذي نظمته علا محلبة عضو اتحاد المستثمرات العرب، وأقيم بمحافظة الإسكندرية .

وأكدت د. هدى يسي، خلال الملتقى، أهمية التعاون مع روسيا ونيبال؛ لتحقيق التعاون المصري والعربي النيبالي الروسي من خلال دور الاتحاد فى تحقيق ذلك كأحد أهدافه الرئيسية.

وأشارت إلى دور عضوات وأعضاء الاتحاد، في دعم التعاون والاستفادة من الخبرات المتوافرة في مختلف الدول؛ ومنها نيبال وأيضا روسيا من خلال انضمام رئيسة رابطة سيدات الأعمال الروسيات .

وأكدت السيدة " Elena "، رئيسة رابطة سيدات أعمال روسيا، اهتمامها بالتعاون مع مصر وزيادة فرص التبادل التجارى مع روسيا، مشيرة إلى أن غالبية اللشركات الأوروبية فى روسيا أغلقت وتوقفت أعمالها مع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ، وأصبح البديل هو التعاون مع دولة صديقة مثل مصر.

وأشارت الى علاقتها الوثيقة مع رئيسة اتحاد المستثمرات العرب منذ أكثر من عامين ، مما ينعكس على قوة العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خلال الفترة المقبلة .

وفيما ألقت علا محلبة، الضوء حول مجموعة كبيرة ومتميزة من سيدات الأعمال بالإسكندرية فى العديد من الصناعات ومنها الملابس وإمكانية التعاون مع السوق الروسي و النيبالى فى تلك الصناعات.

وأشارت إلى المناطق السياحية التى تشتهر بها محافظة الاسكندرية وإمكانية جذب السائح الروسي و النيبالى إليها وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة.

وألقى السفير سوشيال كومار لامسال سفير دولة نيبال بالقاهرة ، الضوء على وفرة التراث الطبيعي والثقافي لنيبال البلد متعدد الثقافات واللغات والذي يعيش فيه جميع الناس معا في سلام وتسامح وانسجام.

وأشار إلى السمات الجغرافية الفريدة لنيبال مع جبال الهيمالايا العالية والتلال ومناطق السهل تيراي والتراث الثقافي والتقاليد والعادات والحياة المحلية للشعب النيبالي .

وقال السفير إن بلاده تعتبر منطقة جذابة ووجهة للسياحة الدولية وإقامة التبادل السياحى المشترك ، مؤكدأ اهتمامه ودعمه لمبادرة "عشانك يابلدى ووحدتتا العربية " التي أطلقها الاتحاد للترويج للسياحة .

وألقى سوشيال كومار، الضوء حول المزايا المقدمة من نيبال إلى المستثمر فى مختلف المجالات الاقتصادية ومنها الطاقة والزراعة.

اقرأ أيضا توقيع بروتوكول تعاون بين مصر للطيران واتحاد المستثمرات العرب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة