أمريكا وأوكرانيا
أمريكا وأوكرانيا


وزيرا دفاع أمريكا وأوكرانيا يبحثان متطلبات كييف للدفاع الجوي والذخيرة

أ ش أ

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 03:59 م

بحث وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، هاتفيًا، إمكانية عقد اجتماع افتراضي لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية الذي سيركز على متطلبات أوكرانيا للدفاع الجوي والذخيرة على المدى القريب واستدامتها على المدى البعيد.

وأطلع أوستن خلال المكالمة، وفقًا لبيان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء على جهود المساعدة الأمنية الأمريكية.

من جانبه.. استعرض وزير الدفاع الأوكراني آخر التطورات على ساحة المعركة في أوكرانيا.. وتعهد الوزيران بالبقاء على اتصال وثيق.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ضربت مواقعًا كان يجرى فيها التحضير لهجمات إرهابية ضد روسيا باستخدام مسيرات بحرية وأماكن تصنيعها في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

وأوضحت الوزارة في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) أن القوات الروسية وجهت ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة للمواقع السابق ذكرها، منوهًة بأنه تم تدمير مرافق لتخزين الوقود بمنطقة مدينتي نيكولاييف وأوديسا يبلغ حجمها الإجمالي حوالي 70 ألف طن، استخدمت لتزويد المعدات العسكرية الأوكرانية بالوقود.

وأكدت الدفاع الروسية أن كل المواقع التي تقرر استهدافها، تمت إصابتها، بخلاف وقوع حرائق وانفجارات في المواقع المدمرة.

وميدانيًا، أعلن حاكم منطقة بيلجورود الروسية فياتشيسلاف جلادكوف إصابة 5 أشخاص جراء قصف أوكرانيا للمنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال جلادكوف وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - إن القوات الأوكرانية قصفت ضواحي قرية شامينوز على حدود منطقة بيلجورود، وأسفر القصف عن إصابة 5 أشخاص من بينهم واحد إصابته خطيرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر، في 24 فبراير 2022، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب لمساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة