لقطة من «مرعى البريمو» - لقطة من «مطرح مطروح»
لقطة من «مرعى البريمو» - لقطة من «مطرح مطروح»


«فوى فوى فوى» يواجه حرب «مطرح مطروح».. و«آل شلبى» خارج السباق

«ضحك للرُكب» فى أفلام الصيف| «مرعى البريمو» يطارد «البطة الصفرا».. و«أبو نسب» ينافس «ع الزيرو»

الأخبار

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 06:10 م

إيثار حمدى

أمام عشاق السينما فى الصيف باقة من الأفلام الجديدة يمكنهم المفاضلة بينها، أو مشاهدتها واحدًا تلو الآخر للاستمتاع بوجبة فنية خفيفة يغلب عليها الطابع الكوميدى، وقليل من الدراما المجتمعية الخفيفة..

أما مَن يقضون إجازاتهم فى الساحل الشمالى والعلمين وغيرهما من المدن الساحلية، فأمامهم فرصة عظيمة لدخول السينمات ومتابعة ماراثون أفلام الصيف فى أجواء منعشة ومليئة بالمرح.

ينافس محمد هنيدى بفيلمه «مرعى البريمو» والذى يحكى عن تاجر فاكهة وهو «شخصية حقيقية» عاصرها هنيدى منذ طفولته ونشأته فى حى إمبابة، وهو العمل الذى يعيد التعاون بينه وبين المخرج سعيد حامد بعد غياب 18 عاما، منذ فيلم «يا أنا يا خالتى»، وبعد أن قدما معا مجموعة من أحلى الأفلام، كانت بدايتها «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، ويضم فيلم مرعى البريمو العديد من الفنانين مع هنيدى، منهم: غادة عادل، أحمد سلطان، لطفى لبيب، علاء مرسى، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى، ومن المقرر طرحه يوم 2 أغسطس المقبل.

ويعود بنا فيلم «مطرح مطروح» إلى أربعينيات القرن الماضى، من خلال موظف يتعرض للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراع بين الأسرة والقوات الأجنبية، ويضم العمل مجموعة من أبرز النجوم فى مقدمتهم: محمود حميدة، كريم عفيفى، شيماء سيف، محمد السعدنى، ليلى أحمد زاهر، تأليف محمد عز وإخراج وائل إحسان.

أما «البطة الصفرا» فتدور أحداثه حول قضية جادة بتناول كوميدى، والفيلم بطولة: غادة عادل، محمود حافظ، صلاح عبد الله، سامى مغاورى، فرح الزاهد، إبرام سمير، عمرو رمزى، محمد عبد الرحمن،  ومن تأليف محمود عزت، وإخراج عصام نصار، فيما نشر محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزى عبر خاصية «ستورى» على حسابه بموقع تبادل الصور «إنستجرام» صورة له مع البطة الصفرا وتفاعل الجمهور معها ومن المتوقع أن يكون صلاح ضمن مفاجآت الفيلم.

وفى فيلم «فوى فوى فوى»  يضطر محمد فراج للعمل كحارس أمن، ويحتال بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين يقترب من لعب مونديال كأس العالم فى أوروبا، يلتقى بالعديد من الشخصيات، ويدخل فى مغامرات مثيرة وخطيرة، والعمل من تأليف وإخراج عمر هلال ويشارك فراج البطولة نيللى كريم، بيومى فؤاد، طه دسوقى.

ويتطرق فيلم «ع الزيرو» لمحمد رمضان إلى قضية مافيا الأعضاء البشرية ويدور فى إطار اجتماعى إنسانى تشويقى، وشارك رمضان البطولة: نيللى كريم، جومانا مراد، خالد الصاوى، شريف دسوقى، الطفل منذر مهران، إيمى إسلام، راشد محمد والعمل تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

ويزاحم محمد عادل إمام وياسمين صبرى وماجد الكدوانى وهالة فاخر بفيلم «أبو نسب» والذى يجسد فيه إمام دور طبيب شاب حاول أن يدخل فى العديد من الصراعات بسبب أزمة النسب، والمشاكل التى تحدث بين العائلات بسبب هذا الأمر، والعمل من تأليف وتار وإخراج رامى إمام.

ويجمع فيلم «وش فى وش» بين محمد ممدوح وأمينة خليل وأسماء جلال، وتدور أحداثه داخل شقة زوجين يجتمع فيها بالصدفة أفراد عائلتى الزوج والزوجة، وتحدث العديد من المشكلات بسبب الاختلافات الثقافية والاجتماعية بينهما، والفيلم بطولة أحمد خالد صالح، ومحمد شاهين وآخرين، ومن إخراج وليد الحلفاوى.

وفى إطار من الحركة والتشويق، يدور فيلم «شماريخ» حول فكرة الضغوطات التى يتعرض لها الإنسان فى الحياة، من خلال رجل أعمال يقع فى حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة، ويشارك فى بطولته: آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوى، وآدم الشرقاوى، وسالى حماد، ومحمد ثروت، وهدى المفتى، والعمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وكشف الفنان حسن الرداد عن انضمامه إلى منافسة موسم أفلام صيف 2023، وشوق الجمهور لفيلمه الجديد «بلوموند»، وذلك من خلال نشر صورة بوستر الفيلم على حسابه بانستجرام، ظهر وهو يرتدى قناعا على وجهه وحوله العديد من الفتيات، وأكد على تواجده فى منافسة أفلام الصيف بشكل مفاجئ، والفيلم بطولة مى عمر وهاجر أحمد وإنجى وجدان ومحمد محمود وسما إبراهيم ومصطفى أبو سريع وغيرهم، تدور قصة الفيلم حول رجل يعيش حياة مرفهة ويتزوج من فتاة من طبقة غنية للغاية، ولكنه يشعر بالملل بعد ذلك ويقرر تغيير حياته بالكامل للعيش فى مغامرات جديدة وغريبة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة