صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعراض التهاب المسالك البولية في الكلاب

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 06:33 م

عدوى المسالك البولية هي عدوى بكتيرية تصيب المسالك البولية، بما في ذلك الكلى والمثانة، ويمكن أن تؤثر عدوى المسالك البولية على الكلاب في أي عمر وأي سلالة، ولكنها أكثر شيوعًا في إناث الكلاب وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية .


وفقا لما نشر بموقع «تايمز أوف إنديا» فأعراض التهاب المسالك البولية في الكلاب يمكن أن تختلف، ولكن تلك بعض العلامات الشائعة التي التي تشير إلى أن كلبك قد يكون مصابًا بالتهاب:

اقرأ أيضا|لمربي الكلاب.. 3 سلالات من الكلاب صديقة لأطفالك

 

1.كثرة التبول


إذا كان كلبك يتبول أكثر من المعتاد فقد يكون ذلك علامة على التهاب المسالك البولية، فقد تشعر الكلاب المصابة بعدوى المسالك البولية بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر ولكنها تمر فقط بكميات صغيرة من البول في كل مرة.

 2. اجهاد التبول


عند مواجهة الكلب لصعوبة أثناء التبول،  فقد يكون هذا بسبب الالتهاب والألم الناتج عن العدوى.

 3. دم في البول 


يمكن أن يكون الدم في البول علامة على التهاب المسالك البولية، ولكن يمكن أن يشير أيضًا إلى مشاكل صحية أخرى، فعند الملاحظة بوجود دم في بول كلبك، فمن المهم آخذه إلى الطبيب البيطري لفحصه.


4. بول كريه الرائحة


 البول ذو الرائحة القوية الكريهة يمكن أن يكون علامة على التهاب المسالك البولية، وذلك لأن البكتيريا المسببة للعدوى تنتج رائحة كريهة.

 

5. لعق المنطقة التناسلية


 إذا كان كلبك يلعق المنطقة التناسلية باستمرار، فقد يكون ذلك علامة على عدم الراحة أو التهيج الناتج عن التهاب المسالك البولية، كما يمكن أن يؤدي اللعق أيضًا إلى انتشار العدوى، لذلك من المهم معالجة هذا السلوك في أسرع وقت ممكن.

6. سلس البول 


قد تواجه الكلاب المصابة بعدوى في المسالك البولية صعوبة في السيطرة على المثانة، مما يؤدي إلى سلس البول، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تلوث المنزل نظرا لتقطر البول.

 

 7. فقدان الشهية والخمول


 قد تعاني الكلاب المصابة بعدوى المسالك البولية من فقدان الشهية والخمول وانخفاض مستويات الطاقة، وقد يكون هذا بسبب الانزعاج والألم الناتج عن العدوى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة