.صورة ارشيفية
.صورة ارشيفية


هروب عروس في ليلة زفافها بعد اكتشاف أنها الزوجة الرابعة

علاء عبدالعظيم

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 08:12 م

تسمرت قدما العروس وهي تدخل بيت الزوجية؟

حيث وجدت أمامها ٢٠ عينا تحملق فيها وهي بصحبة زوجها، أغمضت عينيها ولم تكن تتوقع أن ترى كل هذه العيون تحدق فيها.. عين امرأة حامل.. وامرأتان حول كل منهما ٤ أطفال، وأطلقت النسوة الزغاريد احتفالا بالعروس.

اقرأ أيضا| حكاية طلاق صاحبة الصوت الجميل

ظنت أول الأمر أنهن أقارب الزوج.. أمه وشقيقاته وأولادهن جئن يستقبلنها ويحتفلن بها، ونظرت إلى زوجها وعلى وجهها علامات استفهام؟ تود منه الجواب، ووقف يقدم النسوة إلى عروسه، وأشار إلى الزوجة الحامل بأنها زوجته الأولى وأم أولاده، والى الثانية بأنها الثانية، والثالثة بأنها الثالثة، ثم امسك بيدها وهي تكاد تهوي على الأرض وتقع من طولها، ودفعها نحوهن وهذه هي الزوجة الرابعة حسن الختام؟!

مادت بها الأرض فحملوها وأجلسوها على أقرب مقعد والصبية حولها يرقصون ويغنون، تحاملت على نفسها وقد اتخذت القرار أن تفعل شيئا، وأشارت إلى الحمام، وأغلق عليها العريس الباب، وطلب من زوجاته الثلاث الدخول إلى حجراتهن، ودخل حجرة نومه، وخلع ملابسه وجلس على حافة السرير ينتظر العروس.

أما العروس فكانت من هول المفاجأة قد قررت أن تتخلص من حياتها عندما دخلت إلى الحمام، وفتحت الشباك ونظرت إلى الأرض حيث كانت الشقة في الطابق السادس وهالها هذا العلو فلو ألقت نفسها للقت حتفها، ولمحت ماسورة بجوار الشباك تسلقتها بعد أن خلعت حذاءها، ولم تدر بنفسها إلا وقدماها على أرض الطريق وأطلقت لساقاها الريح الي بيت اسرتها، وقد تمزق واتسخ ثوب زفافها، وساقاها وهي حافية من وحل الطريق، وبدموع روت لابيها وامها مارأته عيناها وماسمعته اذنها في ليلة عرسها.

بينما العريس طال انتظاره للعروسه وظل ينادي عليها ويطرق باب الحمام بقوة ثم كسر الباب وفوجئ بعدم وجودها.

فأسرع إلى قسم الشرطة يبلغ باختفاءها وأنها هربت على المواسير، واستدعت الشرطة العروس ووالدها الذي قرر أن الزوج العربي الثري خدعهم وتقدم للزواج من ابنته واغراهم بالمال والهدايا، وعندما ذهبت إلى بيت الزوجية فوجئت بأن له 3 زوجات و 8 أطفال يقيمون في نفس الشقة التي أعدها لابنته مما دفعها للهرب من هذا الجحيم. 

احالت الشرطة البلاغ الي النيابة التي قررت حفظ الأوراق بعد الاستماع إلى أقوال الزوجين، فليس في الأمر جريمة، وعلى الزوج أن يلجأ إلى القضاء يطلب زوجته للدخول في طاعته، وعلى الزوجة أن تطلب الطلاق.

وأمام محكمة القاهرة للأحوال الشخصية، طلب الزوج بدخول زوجته في طاعته، وفي الشقة التي استأجرها لها مفروشة، وانه زوجها بصحيح العقد الشرعي، وأوفاها عاجل صداقها وهو امين عليها في نفسها ومالها أن كان لها مال،  واعد لها المسكن الشرعي المستوفي لجميع الشروط ومن جيران مسلمين تأمن فيه على نفسها ومالها، وقد فاجأته في ليلة عرسها بهروبها من بيت الزوجية.

واستطرد الزوج بأنه لم يخدعها كما تدعي اسرتها ولم يخف عنهم أنه له 3 زوجات، و8 أولاد وأنهم رحبوا به وقدم لها شبكة واغرقها بالمجوهرات واهداها سيارة، وأقيم حفل الزفاف في فندق كبير.

وحكمت محكمة القاهرة للأحوال الشخصية برفض دعوى الطلاق المقدمة من الزوجة، وبالحكم عليها بالدخول في طاعة زوجها في المسكن الذي أعده لها.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها، من ثم انه لم يلحق بالزوجة الضرر من جانب الزوج يوجب التطليق، وهو امين عليها في مالها ونفسها، وقد اعد لها المسكن الشرعي المستوفي لجميع الشروط فأنه يتعين الحكم على الزوجة بدخلها في طاعة زوجها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة