الإضاءة المنزلية
الإضاءة المنزلية


للعرائس.. 5 طرق لاختيار إضاءة منزلك

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 10:36 ص

مريم حافظ

تلعب الإضاءة المنزلية دورًا مهما في الحصول على ديكور مميز في المنزل؛ فهي واحدة من أعمدة الديكور الداخلي الرائعة والتي يعتمد عليها الكثير من مصممي الديكور، وهناك الكثير من نصائح لاختيار الإضاءة المناسبة في المنزل التي تمنح المنزل الرقي والفخامة.

اقرأ أيضًا: تعرف على أضرار «عصير القصب» .. لاينصح بتناوله يومياً

 
1- قم بوضع خطة خاصة بالإنارة 

إذا كنت تبدأ في تأسيس منزلك من الصفر، قم بالتفكير أولا في الأنشطة التي ستتم في كل غرفة "غرفة الطعام – غرفة الجلوس– غرفة العمل - غرفة المطبخ "، وفكر في التفاصيل والأشكال الرئيسية التي تريد إبرازها، ضع في اعتبارك شكل المنتج ودرجة اللون الخاصة حتى لا تتخذ قرارات بشكل خاطئ.

2- ضع أكثر من طبقة إضاءة

استخدم طبقات متعددة من الإضاءة بمستويات مختلفة لخلق أجواء أكثر دفئا، كما يمكنك استخدام الإضاءة لتحقيق أقصى استفادة من حجم الغرفة وشكلها، حيث أن الإنارة المناسبة تجعل الغرفة تبدو أكبر مما عليه, والإنارة العلاقية المنخفضة بشكل مناسب تخلق إحساسًا بارتفاع السقف.

3- اختر الإضاءة المناسبة

ضع في اعتبارك المهام التي تقوم بها في كل غرفة لان اختيار الإضاءة المناسبة يساعدك بنسبة كبيرة جداً على إنجاز المهام بسرعة فائقة، حيث يتطلب الطهي إضاءة أكثر تركيزاً، وبالتالي نحتاج عدد أكبر من كشافات السقف ذات درجات السطوع العالية والمريحة للعين في نفس الوقت.

ومن أجل القراءة ستكون الإضاءة الموجهة مثالية ومفيدة بشكل أكبر أما مساحة وضع المكياج فيجب أن يتوفر بها مزيجًا من الأضواء الجانبية والكشافات السقفية.

4- اختر المصابيح بعناية

يجب الاهتمام بهذه الأشياء عند اختيار المصابيح:

- مدى السطوع الذي تحتاجه

- ماهو لون الأضاءة الذي تريده وما هي درجة حرارة اللون 

- ماهو مقياس كفاءة الطاقة 

استخدم الإنارة المركزة (السبوت لايت) spotlight  

قم بإضافة أجهزة إنارة جيدة وسط طاولة الطعام كي تجذب الضيوف إليها، حيث تبدو الإضاءة المعلقة كالثريات أنيقة، وأيضاً عليك التأكد من وضع وحدة الإضاءة في المنتصف فوق طاولة الطعام.

5- إضاءة الممرات 

احرص على تركيب الإضاءة الاتجاهية في الممرات والسلالم والحمام لخلق جو مريح ودافئ أثناء الليل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة