ترافيس سكوت
ترافيس سكوت


كل ما تريد معرفته عن حفل الموت

"شيطان ترافيس سكوت" من الإعلان للإلغاء | القصة الكاملة

أروى حمدي

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 01:17 م

تصدر المطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت خلال الساعات الماضية مؤشرات تريند «جوجل»، وذلك بعد إعلان عن حفلته المقبلة في دولة مصر تحديدا منطقة الأهرامات يوم 28 يوليو الجالي، بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد تحت عنوان "يوتوبيا"، وأثار الإعلان عن الحفل حالة كبيرة من الجدل، وذلك بعد ما تم نشره عن طقوس غريبة سيقدمها خلال الحفل.

من هو المطرب الأمريكي  ترافيس سكوت

 ترافيس سكوت مغني راب أمريكي، ولد بهيوستين في تكساس 30 أبريل عام 1991، لديه 32 عاما، يقيم الآن بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وفاز بجائزة بيلبورد الموسيقية وجائزة جرامي اللاتينية.

حفل الموت

اكتسب سكوت سمعة سيئة بسبب الخلافات والقضايا القانونية المتعلقة بالسلامة في حفلاته الموسيقية، وفي 5 نوفمبر 2021 شهد حفل ترافيس سكوت المأساوي في أستروورلد تدافعًا بين الجمهور في اتجاه منصة الغناء ما تسبب في إحداث الذعر بين الحضور، وأدى ذلك إلى العديد من الإغماءات ووفاة 8 أشخاص، واستمرت تلك الحالة منذ بدء الحفل في الساعة 9 وحتى 9:38 مساءً، بحسب تصريحات رئيس إدارة الإطفاء في هيوستن، صمويل بينا، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الحفل.

وأضاف بينا أن 17 شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم 11 يعانون من أزمة قلبية، وأن ذلك كان سببًا في إلغاء اليوم الثاني للحفل، فيما نشرت الصحف أن 300 شخص قد نقلوا إلى المستشفي للعلاج، بينهم أطفال في سن العشر سنوات،  ودفع ذلك أسر الضحايا إلى إقامة عشرات الدعاوى القضائية ضده أمام القضاء الأمريكي، حيث يتهم بأنه يسخر حفلاته من أجل إقامة "طقوس شيطانية"، كما اشتهر بإعلانه دعمه لحركة «الأفروسنتريك» المعادية للهوية المصرية.

وحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية فقد تداول نشطاء حينها صوراً للحفل تظهر شكل البوابات المرعبة التي صممت على شكل فم سكوت نفسه والنيران تحيط بها، وهو ما يرجح الإشارة إلى أن الحفل يقع ضمن الطقوس الشيطانية، وأن القتلى فيه كانوا بالفعل بمثابة «قرابين بشرية».

ظهرت في حفلاته السابقة علامات ترمز إلى الموت بالفعل، كذلك غرابة المشاهد التي يتعرض لها الحضور في حفلاته ترجح أنه ينتمي إلى الماسونية، بما تتسم به من صفات تلقى في قلوب الحاضرين الرعب، وهي ذات ما تتسم به المشاهد التي تنتمي إلى الماسونية.

تصدر هاشتاج إلغاء حفل المطرب العالمي "ترافيس" قوائم موقع تويتر، وسط حالة من الجدل بعد انتشار أخبار الحفل في الأهرامات، حيث ضمت التغريدات المنشورة صوراً ومعلومات عن طقوس غريبة، واتهامات له أنه يسخر حفلاته من أجل إقامة "طقوس شيطانية". 

ورغم حملة الرفض التي دشنت إلكترونيا وشهدت تدوين مئات التغريدات والمنشورات عبر السوشيال ميديا  "تويتر" و"فيسبوك" للمطالبة بمنع حفل الرابر الأمريكي، فإن التذاكر طرحت بأسعار مرتفعة ونفدت بعد ساعات قليلة من طرحها على الموقع الرسمي.

وبلغت أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت، المقرر إقامته في مصر 28 يوليو 2023 لإطلاق ألبومه الخامس UTOPIA "المدينة الفاضلة"، نحو 6500 جنيه مصري للفئة الأولى VIP Golden Circle، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية Premium، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري.

وكشف منظمو الحفل في مصر عن منع دخول من هم أقل من 16 عاما، كما منعوا دخول كاميرات التصوير والحقائب الكبيرة.

وأعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، إلغاء تصريح حفل مؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت، الذي كان من المقرر اقامته في منطقة الأهرامات بمصر ترويجًا للسياحة المصرية.

ما السبب وراء إلغاء حفل مؤدي الراب ترافيس سكوت؟ 

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: شأن الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزه لمؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت ‎تؤكد النقابه العامه للمهن الموسيقيه باعتبارها  الجهة المنوط بها اصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافه المصرية ممثله في جهاز الرقابه علي المصنفات الفنيه والساده وزارة القوي العامله علي ضرورة وضع الإعتبارات الأمنيه والموافقات من الجهات المختصه علي رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير.

وتابع البيان: ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا إنه ا قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثه للشعب المصري ‎وحيث ان النقابة العامة من نسيج  هذا الوطن الحبيب تعمل علي استقراره وامنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية.

واستكمل البيان: فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس ادارتها من انباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها اثناء فقرته وتسخير ادواته من اجل اقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعيه الاصيله.

إلغاء ترخيص حفل مؤدي الراب ترافيس سكوت 

واختتم: ‎لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإدارة  إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع  من الحفلات الذي يتنافي مع الهويه الثقافيه للشعب المصري.

ومن ناحية أخري أنتقد عدد من الفنانين والإعلامين قرار إلغاء حفل ترافيس سكوت ومنهم،  الفنان عمرو سعد طالب بإلغاء قرار نقابة المهن الموسيقية بشأن إلغاء حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت، في مصر، وذلك عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".

عمرو سعد يطلب إلغاء قرار نقابة المهن الموسيقة

وكتب عمرو سعد، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: «إلغاء حفلة ترافيس سكوت في مصر هو خطأ فادح ومش من حق أي حد يأخذ قرارات للمصريين أو يتكلم باسمهم وأنا فنان مصري باعتذر لهذا المغني العالمي ولنجوم العالم ومتابعيهم اللي ممكن يشوفوا المصريين بشكل رجعي ومتخلف وبأقول ليهم أن مصر أكبر من كده بكتير وأن الشعب ده شعب عاشق لضيوفه وكريم وإن مصر هي أرض الفنون والحضارات».

لميس الحديدي تنتقد قرار نقابة المهن الموسيقية 

كما انتقدت الإعلامية لميس الحديد قرار إلغاء الحفل في برنامجها "كلمة أخيرة" عبر شاشة "on"، بعيد عن كلام السوشيال ميديا فوجئنا بنقابة المهن الموسيقية طلعت بيان بتقول هتلغيه عشان مطالب الناس، من الواضح مكنش عندهم مانع ولكن يبدو أن كلام السوشيال ميديا أزعجهم غيروا كلامهم".

وقالت "لميس" خلال تقديمها لبرنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "بيان النقابة غريب ولا يليق بمصر ولاالسياحة  واني كنقابة أعتمد على كلام السوشيال ميديا وأطلع بيان وأقول أراء متناثرة على السوشيال ميديا و نطلع بيان لا يليق بمصر ولاالسياحة المصرية ولا أننا بنقول للعالم أبوابنا مفتوحة وبعدين نقول لا إقفلها".

وتابعت: "مؤدي الراب واضح أنه داخل البيت من بابه وأخذ تصريحات من الجهات الأمنية ووزارة السياحة  مينفعش بعد كل ده تطلع النقابة بيان بالشكل ده هذا أمر ليس علميًا ولايليق بالسياحة ولا النقابة كنتوا قولوا من البداية مش عايزينه لكن نحدد حفل وبعدين نقول مش عايزينه".

وأردفت: "أنا معرفش المطرب ولست من محبيه ولا كارهيه ولا أستمع لهذا النوع من الغناء ولكن طالما بقول أن وزارة السياحة والجهات الأمنية وافقت يطلع بيان زي ده يعتبر إيذاء لسمعة البلد وسمعة السياحة".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة