متابعات مستمرة للمحاصيل بكفر الشيخ
متابعات مستمرة للمحاصيل بكفر الشيخ


محاصيل تحــت الحماية| متابعة ميدانية لزراعات القطن والذرة والأرز بكفر الشيخ

مصطفى علي

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 06:21 م

7 لجان مرور للادارة العامة لمكافحة الآفات ومنطقة شمال الدلتا  شكلتها وزارة الزراعة من أجل مقاومة الآفات فى المحاصيل الزراعية بكفر الشيخ

توجيهات الوزير السيد القصير بضرورة المتابعة المستمرة  فى ظل التغيرات المناخية الحادة وارتفاع درجات الحرارة.

قام د أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بزيارة مفاجئة لهذه اللجان ومحافظة كفر الشيخ حيث تمت المتابعة بمراكز المحافظة (كفر الشيخ ، سيدى سالم ، قلين ، الحامول ، دسوق ، بيلا ، فوة ، مطوبس - الرياض) للاطمئنان على محصول القطن والذرة والارز وهى من المحاصيل الاستراتيجية الهامة. وقال رزق ان حملات المرور استهدفت ايضا الجمعيات الزراعية للتأكد من جاهزية الات الرش وتوافر مبيدات القطن ودودة الحشد الخريفية كما استهدفت ايضا مراجعة مصائد الحشرات كأحد طرق الرصد المبكر والفحص الحقلى للزراعات القائمة فى الحقول .

 وفى نهاية المرور عقد رئيس الإدارة المركزية للمكافحة اجتماع مع السادة مديرى ومهندسى المكافحة بالإدارات الزراعية المختلفة فى حضور د ناجح غربية السيد وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ومديرى المكافحة بالمديرية ومدير الإدارة العامة لمكافحة الآفات ومدير منطقة شمال الدلتا التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الآفات أكد فيه على اهمية المرور الدائم والتواجد مع المزارعين وحل اى عائق خاص بأعمال المكافحة، و التأكيد على توفير المبيدات بشكل دائم فى الجمعيات الزراعية.
كما أكد على أهمية التوسع فى استخدام طرق المكافحة الحيوية من استخدام المتطفلات والمفترسات، التحول الرقمى فى تداول المعلومات والبيانات بين المديرية والإدارة، التزود بالمعرفة وكل ما هو جديد فى مجال مكافحه الآفات سواء الفنية او التكنولوجية.

كما وجه رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بأهمية مرور الحملة على مستوى المديريات الأخرى. وقد وجه الشكر لمهندسى المكافحة على ما يبذلونه من جهد فى منظومة المكافحة فى محافظه كفر الشيخ والتى توجد بها محاصيل استراتيجية هامة  والتعاون والانجاز الذى تقدمه مديرية الزراعة فى هذا الشأن.
ومن جانبه أكد وكيل الوزارة بمحافظه كفر الشيخ ان المديرية لا تدخر جهدا فى مكافحة الآفات حيث انها الاساس فى الانتاج الزراعى وهو مجهود يظل مستمرا طوال الموسم من بداية الزراعة . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة