صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية العراقية تطالب السويد بمنع تكرار الاعتداءات على القرآن

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 06:21 م

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أن وزير الخارجية فؤاد حسين، أكد لنظيره السويدي ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة للإسلام والقرآن الكريم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية "واع"، عن الصحاف قوله بأن حسين أجرى اتصالا هاتفيًا مع توبياس بيلستروم، نائب رئيس مجلس وزراء الخارجية السويدي، لمناقشة تهديد حارق القرآن الكريم بتكرار فعلته.

وأكد حسين خطورة هذه المواقف، داعيا الحكومة السويدية إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة والتصدي لها، مشددا على أهمية وجود موقف دولي حازم ينطلق من القوانين والأعراف الدولية، التي تمنع الإساءة والاعتداء على الأديان والكتب المقدسة والمعتقدات، وذلك لعدم إدراجها ضمن نطاق الحريات.

وشدد حسين على حرص الحكومة والشعب العراقي على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية في بغداد، ومنها بعثة مملكة السويد، منوّها لأهمية احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستورية والقانونية، وعدم تشكيل إساءة للأديان أو حرية المعتقد.

وعبّر وزير الخارجية السويدي عن استنكار حكومته لهذا العمل، مؤكدا رفض الحكومة السويدية لمثل هذه الأعمال المعادية للإسلام، وعدم دعمها أو التغاضي عنها بأي حال من الأحوال، بينما جدد التزام الحكومة السويدية بحماية السفارة العراقية في ستوكهولم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة