الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية
الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية


عمرو الورداني: الهجرة أسست مجتمع تحكمه القيم 

محمد البنهاوي

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 07:33 م

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، إن الهجرة النبوية المشرفة، أسست لبناء مجتمع تحكمه القيم، ويسوده الأمان والإيمان.

وتابع أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء المصرية، فى احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية، على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الهجرة النبوية لدينا لا تنتهي لأن الرسول حينما هاجر من مكة إلى المدينة المنورة كانت هجرة بناء ولم تكن هجرة هرب، بل كانت هجرة طلب مجتمع جديد ممتلئ بالاستقرار والأمن والمحبة، والرسول الكريم رسخ معنى أن المجتمع قيمة لا يمكن لأحد أن يعبث به".

اقرأ أيضاً .. الأطفال بمسجد موسى بن نصير بالجيزة ينشدون طلع البدر علينا بالبرنامج الصيفي للأوقاف

وأشار إلى أن الرسول عقب هجرته بنى مجتمع القيم الأمان والإيمان قبل الآمان، فلذلك يجب علينا جميعًا أن نسعى في أن نسير خلف سنة الرسول الحبيب.

وتحتفل قناة الناس، برأس السنة الهجرية، اليوم الأربعاء، عبر "خريطة خاصة"، عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ، تبدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وتنتهى فى تمام الساعة الثانية  عشرة مساء. 

وتتضمن الخريطة الخاصة، باقةٌ مختارةٌ من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءات خاصة مع كبارِ العلماء والدعاة حول قيم الهجرة ومحبة الوطن، ودور المراة الرائد فى نجاج الهجرة، ومواقف التضحية فى الهجرة النبوية مع الأخذ بالأسباب.

ومن ضيوف الخريطة الخاصة، الدكتور على جمعة، ود. أحمد عمر هاشم، ود. أحمد معبد عبد الكريم، د. عوض إسماعيل، د. محمد مهنا ، د. يسري جبر، د. محمد عبدالمالك، الشيخ عويضة عثمان ، د. عمرو الورداني، د. هاني تمام ، الشيخ يسري عزام ، د. وفاء عبدالسلام، الشيخ أحمد الطلحي، الشيخ أحمد سيف الدين. 

وتضم الخريطة الخاصة، سهرة فنية بمناسبةِ بدايةِ العامِ الهجريِّ الجديدِ، مع المنشدِ، والمبتهلِ أحمد العمري وفرقتِهِ الفنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة