الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي
الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي


أحمد الطلحي: إكرام الضيف جزاءه الجنة 

محمد البنهاوي

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 07:44 م

قال الشيخ أحمد الطلحي، الداعية الإسلامي، إن الرسول صلى الله عليه وسلم، علّمنا كل خير ينفعنا في الدنيا وفي البرزخ والآخرة، ومنها إكرام الضيف.

وتابع الداعية الإسلامي، فى احتفالية خاصة برأس السنة الهجرية، على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الرسول عليه السلام في قصته وفي سيرته ومسيرته نشأه في كل عام هجري تجليات الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، في إكرام الأضياف، فكان يكرم كل ضيف، والرسول أعطى أمته حدودا وسننا لإكرام الضيف".

اقرأ أيضا | متحف المركبات الملكية يحتفل برأس السنة الهجرية

ونوه إلى أن الرسول كان ذات يوم يجلس في مسجده فدخل عليه رجل غريب ليس من أهل المدينة ولا من ضواحيها، فنظر الرسول صلى الله عليه وسلم، في بيته هل يحوي شيئًا من الطعام، فلم يجد شيئًا يكرم به ضيفه، فنادى في أصحابه وأعطاهم البشارة قائلًا: "من يكرم ضيف رسول الله وله الجنة؟"، مشيرًا إلى أن الرسول علمنا أن إكرام الضيف أمر عظيم، وجزائه الجنة. 

وتحتفل قناة الناس، برأس السنة الهجرية، اليوم الأربعاء، عبر "خريطة خاصة"، عن الملامح الحضارية للهجرةِ النبويةِ، تبدأ فى تمام الساعة العاشرة صباحا، وتنتهى فى تمام الساعة الثانية  عشرة مساء. 

وتتضمن الخريطة الخاصة، باقةٌ مختارةٌ من البرامجِ النادرةِ والتراثيةِ، ولقاءات خاصة مع كبارِ العلماء والدعاة حول قيم الهجرة ومحبة الوطن، ودور المراة الرائد فى نجاج الهجرة، ومواقف التضحية فى الهجرة النبوية مع الأخذ بالأسباب.

ومن ضيوف الخريطة الخاصة، الدكتور علي جمعة، ود. أحمد عمر هاشم، ود. أحمد معبد عبد الكريم، د. عوض إسماعيل، د. محمد مهنا ، د. يسري جبر، د. محمد عبدالمالك، الشيخ عويضة عثمان ، د. عمرو الورداني، د. هاني تمام ، الشيخ يسري عزام ، د. وفاء عبدالسلام، الشيخ أحمد الطلحي، الشيخ أحمد سيف الدين. 

وتضم الخريطة الخاصة، سهرة فنية بمناسبةِ بدايةِ العامِ الهجريِّ الجديدِ، مع المنشدِ، والمبتهلِ أحمد العمري وفرقتِهِ الفنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة