طارق العوضي
طارق العوضي


«بعد الإفراج عن باتريك والباقر».. طارق العوضي يقدم الشكر لمؤسسة الرئاسة

أحمد يحيى

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 07:49 م

تقدم المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بالشكر والامتنان لمؤسسة رئاسة الجمهورية، وثمن الاستجابة السريعة من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مناشدات مجلس أمناء الحوار الوطني و القوي السياسية و لجنة العفو الرئاسي بصدور بقرار بالعفو الرئاسي عن الناشط باتريك زكي.


وتابع عضو لجنة العفو قائلا: لقد كانت استجابة الرئيس لتلك المناشدة خلال أقل من 24 ساعة، بأعمال صلاحياته الدستورية، و أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن باتريك زكي والمحامي محمد الباقر و عدد آخر من المحكوم عليهم في قضايا رائ، هي بمثابة أجواء إيجابية للكثير.


وناشد العوضي الرئيس السيسي، الاستمرار في اصدار مثل تلك القرارات عن كل المحكوم عليهم اللذين لم تتلوث أياديهم بدماء أو يتورطوا في جرائم عنف، وهي خطوة جيدة أيضا لإثبات جدوي الحوار الوطني وأهمية مطالب الحركة المدنية والحقوقية وإعادة للأمور إلي نصابها.

واختتم العوضي حديثه، "ما زلنا يحدونا الأمل في أن يتبع هذا القرار قرارات أخري تتعلق بإنهاء أزمة الحبس الاحتياطي، وكافة الأحكام السالبة للحرية الصادرة في قضايا رأي تتعلق بالعديد والعديد من المواطنين المصريين وأسرهم اللذين تلقينا شكاواهم ومناشداتهم علي مدي أكثر من عام، الأمر الذي سيعطي دفعة للحوار الوطني وأطرافه المختلفة ويخلق مساحات ثقة وأمل لن تصب إلا في صالح هذا الوطن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة