كلية الطب بجامعة أسيوط
كلية الطب بجامعة أسيوط


جامعة أسيوط تنظم المؤتمر الطلابي الأول لكلية الطب

محمود مالك

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 09:12 م

 نظمت كلية الطب بجامعة أسيوط المؤتمر الطلابي الأول تحت عنوان " Beyond The White Coat"، اليوم الأربعاء ١٩ يوليو ، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نأيب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، والدكتورة أماني عمر وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور إدريس حسن إستشاري طب الأطفال ومدير وحدة برايت ميندز  ، والدكتورة هبة مخلوف مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، وتنظيم اتحاد طلاب الكلية، وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، وعدداً من طلاب الكلية من مختلف الفرق الدراسية.

اقرأ أيضا| دراسة دكتوراه تناقش تأثير بعض المظاهرة النفسية على مستوي جودة الحياة الوظيفية لدي العاملين بالشباب والرياضة

   يأتي المؤتمر الطلابي في اطار تأكيد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، على أهمية تبادل الأفكار العلمية بين الطلاب، ومناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالبحث العلمي، وفرص ما بعد التخرج، من خلال عقد عدد من المحاضرات وحلقات النقاش التي يقوم بتقديمها خبراء في المجال، لافتا أن المؤتمر يعد فرصة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا لتبادل الخبرات ومشاركة اهتماماتهم.

   ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي علي أهمية الدراسة بكلية الطب البشرى بالجامعة، والتي تهدف إلى تخريج طبيب ممارس قادر على التنافس المحلى والإقليمى والدولي لتحقيق الأهداف الإستيراتيجية للجامعة والدولة فى إطار إعداد الخريج بمهارات التواصل والبحث العلمى والمهارات الإكلينيكية . 

وأكد الدكتور محمود عبد العليم علي دور كلية الطب في تشجيع شباب الباحثين في تطوير مهنة الطب، وضرورة مشاركة الطلاب في مجال البحث العلمي والإدلاء بآرائهم العلمية والفكرية في شتى الموضوعات العلمية وألا يقتصر دورهم فقط على التحصيل الدراسي .

   وفي نفس الإطار أوضح الدكتور علاء عطية ان المؤتمر يهدف إلي إلقاء الضوء علي أهمية النشاط الطلابي واكتساب المهارات والخبرات وغيرها من المهارات التي تساعد الطالب في التقليل من التوتر والضغوط، وتعمل علي صقل شخصية الطالب، وتنمية مهاراته وقدراته بجانب تحصيل الدراسة بالكلية ، فضلًا عن تعريف الطلاب بأهمية البحث العلمي ، متمنياً لكافة الطلاب الاستفادة من فعاليات المؤتمر . 

    وأوضحت الدكتورة أماني عمر،  بأن المؤتمر يُعد الحلقة الأولي في سلسلة المؤتمرات الطلابية التي يتم تكرارها خلال السنوات القادمة، موجهةً شكر وتقدير للطلاب لما بذلوه من جهد في إقامة الفعالية، وحرصهم علي نقل الآراء والخبرات لتطوير مجال دراسته، موجهةً الشكر لقيادة الجامعة وحرصهم علي توفير سبل الدعم والرعاية للكلية . 

   وفي سياق متصل، أوضح الدكتور إدريس حسن، أن المؤتمر يدور حول ثلاث محاور مهمة وهي؛ أهمية البحث العلمي وكيفية المشاركة به، وفرص ما بعد التخرج، والتوازن بين الدراسة والأنشطة الطلابية ، موجهًا شكره لكافة المشاركين في فعاليات المؤتمر وهم منار مجدي ، وشروق محمود ، وخالد خاطر ، وأحمد صلاح ، ومحمود سعد ، والشيماء حجازي ، وسارة المري ، ومؤمن رشدي . 

كما ألقت الدكتورة هبة مخلوف كلمة خلال فعاليات المؤتمر توجه من خلالها رسالة شكر وتقدير لكافة الطلاب علي مجهوداتهم المبذولة خلال فتره الدراسة بالكلية ، متمنية لكافة الطلاب المزيد من النجاح والتوفيق .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة