محمود كهربا
محمود كهربا


كهربا يسجل هدف التقدم للأهلي أمام حرس الحدود

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 10:07 م

تقدم النادي الأهلي بالهدف الأول في شباك حرس الحدود في المباراة المقامة بينهما على استاد القاهرة الدولي ضمن الجولة 33 من الدوري الممتاز.

وسجل محمود كهربا الهدف في الدقيقة 72.

وبدأ النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني المباراة بتشكيل مكون من:-
حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وبيرسي تاو وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا ومحمد شريف.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر وأحمد قندوسي ومحمد فخري.

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لمواصلة الانتصارات لتحطيم الأرقام القياسية وانهاء المسابقة بدون هزيمة، بعدما حسم بطولة الدوري قبل نهايتها بخمس جولات.

وطالب كولر المدير الفني للنادي الأهلي اللاعبين بعدم الاستهانة بالمنافس واللعب بقوة والالتزام بالنواحي التكتيكية والخططية، من أجل تحقيق دوري بلا هزيمة.

وحذر كولر من حالة التراخي التي يمكن ان تظهر على اللاعبين نظرا لحسم بطولة الدوري مشيرا الي أن جميع المباريات لا قل أهمية عن سابقها.

وفي المقابل يسعى نادي حرس الحدود بقيادة محمد مكي، المدير الفني لتحقيق نتيجة إيجابية تكتب في سجل تاريخ النادي.
وطالب مكي اللاعبين بذل أقصي مجهود لتعبير عن أنفسهم وتقديم مباراة تاريخيه.

ومن المقرر أن يتسلم النادي الأهلي درع بطولة الدوري الممتاز عقب نهاية مباراة حرس الحدود ، بعد حسمه رسمياً قبل عدة جولات، وتحديداً عقب خسارة فريق بيراميدز أمام سيراميكا كليوباترا، الذي سيتسلمه البطل للمرة الأخيرة قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدا على حقبة تاريخية للكرة المصرية، وذلك بعد الكشف عن شكل وتصميم الدرع الجديد للبطولة والذي سيتم تسليمه من الموسم المقبل.

حكم مباراة الأهلي وحرس الحدود
وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة مباراة الأهلي وحرس الحدود للحكم الدولي، محمد الحنفي، ويعاونه كل من عماد فرج وأحمد نظير كحاملي راية، ونادر قمر الدولة حكمًا رابعًا، ويكمل الطاقم عمرو الشناوي حكمًا لـ VAR ومحمود عبد السميع معاونًا له.

مباراة الدور الأول 
حسم النادي مباراة الدور الأول بالفوز بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد الكلية الحربية في الجولة 16 لبطولة الدوري.

آخر مباراة للأهلي وحرس الحدود بالدوري
حقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب برباعية مقابل هدف في أخر ظهور بالدوري، بينما حقق حرس الحدود الفوز على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في أخر ظهور بالدوري 

ترتيب الأهلي وحرس الحدود بالدوري
يتربع النادي الأهلي على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 81 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة حقق الفوز في 25 مباراة، وتعادل في 6 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بـ62 هدفا، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً، حيث اهتزت شباكه بـ9 أهداف فقط، بينما  يحتل حرس الحدود المركز الثامن عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعدما لعب 33 مباراة حقق الفوز في 5 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 19 لقاء وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 44 هدف وهبط رسمياً لدوري القسم الثانى.

بطولة الدوري
وحسم النادي الأهلي لقب بطولة الدوري هذا الموسم قبل نهاية المسابقة بخمس جولات، ويعد هذا اللقب رقم 43 في تاريخه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة