إنفانتينو
إنفانتينو


بعد واقعة إطلاق النار.. هل يتم تأجيل المباراة الافتتاحية لمونديال السيدات؟

وكالات

الخميس، 20 يوليه 2023 - 10:24 ص

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) موقفه من تأجيل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للسيدات، المقرر إقامتها في نيوزيلندا اليوم الخميس، عقب حادث إطلاق النار في أوكلاند والذي شهد مقتل 3 أشخاص.

ولقي 3 أشخاص على الأقل حتفهم بعدما قام رجل مسلح بإطلاق النار في موقع بناء في أوكلاند اليوم الخميس.

ويتواجد هذا الموقع بالقرب من منطقة جماهير خاصة ببطولة كأس العالم للسيدات، والتي من المقرر أن تبدأ في وقت لاحق من اليوم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان إنه يقدم تعازيه للضحايا الذين فقدوا أرواحهم، مضيفا: "أفكارنا وصلواتنا تظل مع هؤلاء الذين أصيبوا في هذا الحادث المأساوي".

وأشار فيفا مباشرة عقب الحادث، إلى أن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد والأمين العام فاطمة سامورا كانا على تواصل مع السلطات النيوزيلندية.

وأضاف: "فيفا على اتصال دائم بالفرق المشاركة التي تأثرت بهذا الحادث.. ويتم دعم الفرق المشاركة التي كانت على مقربة من الحادث فيما يتعلق بأي تأثير قد يكون حدث".

وأوضح: "الحادث المنعزل لم يكن له علاقة بعمليات كرة القدم، والمباراة الافتتاحية بين نيوزيلندا والنرويج التي تقام على ملعب إدين بارك في أوكلاند ستقام في موعدها المحدد".

"لا يوجد أي خطر"

وقال جرانت روبرتسون وزير الرياضة إن الشرطة بالفعل "مدرجة" في الهيكل التنظيمي لفيفا للأغراض الأمنية، مشيرا إلى أن عددا من الفرق التي تقيم في المنطقة كلهم بخير وبصحة جيدة.

وذكر رئيس الوزراء كريس هيبكنز، إنه لا يوجد أي خطر على الأمن القومي، مضيفا: "بكل وضوح، مع انطلاق البطولة مساء اليوم سيكون هناك الكثير من الأنظار موجهة صوب أوكلاند".

وأردف كريس هيبكنز: "يمكن أن يتأكد مواطنو أوكلاند والمتابعون حول العالم أن الشرطة حيدت هذا التهديد وأنها لا تبحث عن أي أشخاص آخرين لهم علاقة بالحادث".

"جميع الفرق المشاركة بأمان"

وقال نيك ساونتر الرئيس التنفيذي لملعب إدين بارك، إن هؤلاء الذي سيحضرون المباراة الافتتاحية يمكنهم توقع زيادة الحضور الأمني.

وذكر الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم إنه شعر بالصدمة جراء هذا الحادث، مضيفا: "يمكننا التأكيد أن جميع الفرق المشاركة بأمان ولكننا لن نتمكن من التعليق أكثر بينما لا تزال تظهر التفاصيل".

وقالت قائدة المنتخب النرويجي مارين مييلد، إن المنتخب الذي يقيم على بعد 400 متر من الحادث، استيقظ على صوت طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة.

وذكرت مييلد: "في البداية لم نكن نعلم ما الذي يحدث، ولكن في النهاية كانت هناك تحديثات على التلفاز وفي وسائل الإعلام المحلية".

وأضافت: "شعرنا أننا بأمان طوال الوقت. فيفا لديه نظام أمني جيد في الفندق، ولدينا ضابط الأمن الخاص بنا في الفريق".

وأردفت: "يبدو أن الجميع في حالة هدوء نستعد لمباراة اليوم بشكل طبيعي. وبعد ذلك ربما يتعين علينا أن نتأقلم إذا كانت هناك أي تعليمات من السلطات".

وأكد المنتخب الأمريكي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن كل لاعبيه والطاقم الخاص به في أمان، مضيفا: "فريقنا الأمني في تواصل مع السلطات المحلية ونحن نقوم بجدولنا اليومي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة