تطوير منطقة الاهرامات
تطوير منطقة الاهرامات


عمرو جزارين: تجاوز معدل الانشاءات بمنطقة الأهرامات 90%

مي سيد

الخميس، 20 يوليه 2023 - 12:50 م

تبذل وزارة السياحة والأثار والمجلس الأعلى للآثار، والشركة المختصة بمشروع تطوير الأهرامات، جهداً لتحسين تجربة السائح هناك لذلك وضعوا خطة شاملة لتطوير المنطقة بالكامل.

ويظهر صوت د.زاهي حواس عالم المصريات الشهير في أحد الشاشات التلفزيونية في منطقة الأهرامات يشرح للسياح التاريخ المصري القديم، وتم اختيار  د.زاهي حواس لأن صوته مميز ومعروف عالميًا.

وأكد عمرو جزارين الرئيس التنفيذي للشركة  المسئولة عن تطوير الأهرامات، أن تجاوز معدل الانشاءات في منطقة الاهرامات 90%، لتصبح المنطقة مؤهلة للتشغيل بكامل طاقتها قريبًا.

وقام المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة المسئولة عن تطوير الأهرامات، بالاطلاع على أحدث مستجدات مشروع منطقة الزيارات بهضبة الأهرامات بالجيزة، وألقاء الضوء على جهود الشركة ومسؤوليتها المجتمعية ودعم الجمعيات الأهلية للأطفال الأيتام وذوي الهمم بمنطقة نزلة السمان والمناطق المجاورة لمنطقة هضبة الأهرامات بالجيزة.

أقرأ أيضا : السياحة والآثار: ترخيص 30 منشأة جديدة بعدد من المحافظات

وأكد جزارين، حرص الشركة والمجلس الأعلى للأثار على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية لتوفير خدمات سياحية تليق باسم مصر ومكانتها في العالم، وذلك في وسط اهتمام كبير من الدولة للنهوض بالقطاع السياحي والأثري منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، من خلال أعمال التطوير بالمواقع الأثرية والسياحية، لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، مشيرًا إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية للقطاع الخاص، واهتمامه بالمشروع باعتباره مشروعاً قومياً، يجب تنفيذه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر والأهرامات كأعظم وأقدم أثر في العالم. 

وأضاف جزارين، أننا نعمل وفق رؤية طموحة تستهدف تحقيق تنمية مستدامة لمنطقة الزيارات بأهرامات الجيزة بما لها من مردود اقتصادي على المقيمين في المنطقة المحيطة بالأهرامات، مع البحث الدائم لإمكانية دمج الفئات المؤهلة للمشاركة في دعم السياحة المصرية عبر مشروعات مختلفة داخل المنطقة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ومع بدء التشغيل بكامل الطاقات، ستتحول المنطقة إلى منطقة زيارات عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

كما أوضح جزارين، أنه تم الانتهاء من تنفيذ مبنى لاستقبال السائحين والزائرين وفقا لأحدث النظم العالمية مع مراعاة البعد التاريخي والأثري لمنطقة الأهرامات، مشيراً إلى أن المبنى يدعو إلى الفخر كونه سيصبح واحداً من أفضل مراكز استقبال السائحين بالمناطق الأثرية على مستوى العالم.

 وأكد أن الهدف من المبنى هو تجهيز السائح لزيارة منطقة الأهرامات، مشيراً إلى أن المبنى يضم قصصاً للملوك معلقة على الحوائط، وجداريات تتضمن شرحاً وافياً للمنطقة، فضلاً عن دور سينما لعرض فيلما وثائقيا للسائحين عن قصة بناء الأهرامات بصوت عالم الآثار المصري دكتور زاهي حواس والممثل العالمي كيفن كوستنر، وهو الأمر الذي يقدم نبذة عن الحضارة المصرية ومنطقة الأهرامات بشكل أكثر من رائع.

وأشار إلى أنه تم بناء مبنى VIP للزيارات، وهو مجهز أيضا بشكل كبير لاستقبال الوفود السياحية، وتقديم استعراض لرحلة زيارة الأهرامات وفقا لأحدث النظم والتطورات العالمية.

الأهرامات صديقة البيئة

وحول اهتمام الدولة بالتحول الأخضر، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الآثار المصرية، أكد المهندس عمرو جزارين أنه تم تحديد مسار لرحلة السائح بمنطقة الأهرامات عبر 7 محطات، تهدف إلى تقديم الأهرامات بصورة مختلفة، مشيرًَا إلى أن التنقل بين المحطات السبع سيكون من خلال أتوبيسات كهربائية للحفاظ على المنطقة الأثرية.

وأضاف أنه تم إنشاء منطقة خدمات مجهزة بأماكن لتقديم المشروبات الخفيفة في كل محطة، وحمامات وبازارات لشراء الهدايا، ومركز طبي لتقديم الاسعافات الطبية السريعة للسائحين إذا تطلب الأمر ذلك.

 وأوضح جزارين، أن المشروع ساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب المصريين، فبخلاف العمالة المباشرة في الشركة، يوجد عمالة عديدة غير مباشرة من الصناعات المختلفة، موضحاً أن السياحة هي قاطرة الصناعة، حيث تنتعش بفضلها نحو 140 صناعة أخرى.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة