لتأثيث منزل جديد من الصفر.. نصائح لإبقائك على المسار الصحيح
لتأثيث منزل جديد من الصفر.. نصائح لإبقائك على المسار الصحيح


لتأثيث منزل جديد.. نصائح للبقاء على المسار الصحيح

آلاء اليمانى

الخميس، 20 يوليه 2023 - 01:42 م

قد يكون الانتقال إلى منزل جديد أمرا مثيرًا للغاية، من حيث التفكير في كل الطرق المستخدمة لتأثيث المنزل، ولكن أصعب جزء في تأثيث المنزل من الصفر هو معرفة من أين تبدأ.

وفقا لموقع «Michaelhelwiginteriors» فمفتاح العثور على أثاث المنزل المناسب هو اتباع ما يحلو للمرء و ما يتناسب مع ذوقه، من خلال هذا الموضوع سنعرض أهم النصائح لتأثيث المنزل وفقًا لجدول زمني وميزانية واقعيين:-

 

اقرأ أيضا|للعرائس.. 5 أخطاء في الديكور تجنب فعلها

 

1.معرفة حجم كل غرفة


أول خطوة لبدء تأثيث منزل جديد هو قياس المساحة الخاصة بك، فإذا كنت لا تعرف حجم كل غرفة فسيساعد ذلك على مواجهة جميع أنواع المشاكل عند اختيار الأثاث، فلذلك يجب القيام بالآتي:


• ابدأ برسم مخطط أرضي لمساحتك الجديدة،و ارسم المساحة كما لو كنت في السقف تنظر إليها من الأعلى، وعند معرفة حجم المساحة الخاصة، فبالتالي تكون على علم بحجم الأثاث المناسب الذي يتناسب معها. 


• ضع قياسات كل جدار على الرسم التخطيطي، بما في ذلك وضع وأبعاد المداخل والنوافذ وأي عناصر معمارية أخرى مثل الأعمدة والأرفف المدمجة أو الأثاث، فذلك سيساعد في إجراء قياس إجمالي للطول والعرض حتى تتمكن من التحقق من الأبعاد.


• التقاط صورة للرسم على هاتفك حتى تحصل عليها عندما تكون بالخارج للتسوق طوال اليوم، إضافة إلى تضمين بعض الصور للغرفة أيضًا للرجوع إليها.


2.تحديد الغرض من كل غرفة


الشيء المهم الذي يجب تذكره عند تأثيث منزل جديد هو تحديد الوظيفة أو الغرض الرئيسي لكل غرفة، كالآتي:


• إذا كانت الوظيفة الرئيسية لغرفة عائلتك هي مشاهدة التلفزيون ، فإن التلفزيون هو النقطة المحورية لتلك المساحة ويجب أن يدعم أثاثك وظيفة مشاهدة التلفزيون.
• غرفة احتياطية للمكتب: تلك الغرفة ليست غرفة نوم ، والغرض الرئيسي منها هو مكتب ، فلذلك يجب أن يدعم أثاثك هذه الوظيفة، بدلاً من وجود الخزائن، فمن المفترض أنك ستحتاج إلى قطع مثل مكتب ورفوف وتخزين للوازم المكتبية، وما إلى ذلك.

3.رسم تخطيط للأثاث


ثالث شيء يجب التفكير فيه عند تأثيث منزل جديد هو تحديد مكان أثاثك أو كيف تريد ترتيب الغرفة، فذلك سيسهل التركيز على المكان الذي تريد وضع العناصر فيه، كما يساعد الرسم في الحفاظ على تركيزك على ما يمكنك ملاءمته وما الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

 

4. حساب الميزانية


يجب وضع خطة مادية مبنية على أرض الواقع، نظرا لتغير الأسعار بشكل دائم، و القيام بحساب التكاليف لكل مرحلة والتكاليف الكلية ، مع العلم بأن العمل بدون خطة قد يؤدي لإهدار المال، الطاقة، والوقت.

5. اختيار الأثاث الرئيسي


يجب اختيار الغرف والأثاث بشكل استراتيجي عند تأثيث المنزل الجديد، و يجب أن تكون غرفة النوم الرئيسية وغرفة المعيشة وغرفة الطعام هي محور التركيز و الأهتمام، نظرا لضرورتهما بأي منزل.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة