نقيب عام الفلاحين
نقيب عام الفلاحين


نقيب الفلاحين يُبشر المصريين: «كيلو الرز هيبقي بـ10 جنيه»

مروة العدوي

الخميس، 20 يوليه 2023 - 02:10 م

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، إنه يتوقع أن يتراجع سعر طن الأرز الشعير إلى 10 آلاف جنيه، لافتًا إلى أن سعر طن الأرز الشعير اليوم «رفيع الحبة» يباع بـ13 ألف جنيه ويصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبه إلى 13 ألف وخمسمائة جنيه.

اقرأ أيضًا:- نقيب الفلاحين يكشف تأثير ظاهرة «النينو» على القطاع الزراعي

وأضاف «أبو صدام» أنه يتوقع تراجع أسعار الأرز بعد 20 يومًا من الآن ليصل كيلو الأرز الشعير إلى  10 جنيهات ويتراوح سعر كيلو الأرز الابيض ما بين 15 إلى 17 جنيها حسب النوع لعدة أسباب.

وبين أن أول هذه الأسباب، زيادة المساحات المنزرعة من الأرز عن العام الماضي بنحو 500 ألف فدان، ثانيا وجود كميات كبيرة من الأرز المستورد مخزنة لدى التجار ، ثالثا بدء حصاد الأرز المبكر بعد 20 يومًا من الآن.

وأشار إلى أن طن الأرز الأبيض عريض الحبة يباع حاليا بنحو 22 الف جنيه فيما وصل سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبه إلى 20 ألف جنيه ويتراوح السعر للمستهلكين ما بين 22 إلى 23 جنيهًا للكيلو.

وذكر أن استيراد كميات كبيرة من الأرز أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض أسعار الأرز، مؤكدا أن الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضي أدى إلى تهافت المزارعين علي زراعة الأرز بالمخالفة للمساحات المحددة من قبل الحكومة هذا الموسم مما زاد المساحات المنزرعة من مليون و100 ألف فدان الموسم الماضي إلى أكثر من مليون و600 ألف فدان الموسم الحالي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة