احتفالات الصوفية بالعام الهجري الجديد
احتفالات الصوفية بالعام الهجري الجديد


خلال احتفالات «الصوفية».. نقيب الأشراف: الهجرة النبوية مناسبة عظيمة على قلب كل مسلم

كرم من الله السيد

الخميس، 20 يوليه 2023 - 03:35 م

 شارك السيد محمود الشريف - نقيب الأشراف، في احتفالية الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد، التي عقدت بمسجد سيدنا الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة.

وتقدم نقيب الأشراف، خلال الاحتفالية، بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بهذه المناسبة الكريمة، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات.

ودعا نقيب الأشراف، إلى استلهام العبر والدروس من الهجرة النبوية، خاصة فيما يتعلق بحب الوطن أو الصبر أو الابتلاء، واليقين بالله عز وجل بأنه مهما طالت الأزمات فلابد أن يعقبها نصر وتأييد من الله عز وجل.

اقرأ أيضا| رغم الإجازة الحكومية.. استمرار العمل بالمركز الرئيسي للتصحيح الإليكتروني

وأشار نقيب الأشراف، إلى أن الهجرة النبوية حدث تاريخي ومناسبة عطرة على قلب كل مسلم، داعيا إلى التأسي بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم في الأخذ بالأسباب، وبذل المزيد من الجهد لنشر الأخلاق بين الناس، والعمل من أجل رفعة الوطن.

ودعا نقيب الأشراف، المولى تتبارك وتعالى أن يكون العام الهجري الجديد خير وبركة على العالم أجمع، تنعم فيه الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء بمزيدٍ من التقدم والازدهار والرخاء والأمن والاستقرار.

حضر الاحتفال، الدكتور محمد الضويني - وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، والشيخ هشام عبدالعزيز - رئيس القطاع الديني بالأوقاف، والدكتور عبدالهادي القصبي - شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور علي جمعة - رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والدكتور أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار العلماء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة