أحمد سعد، تامر حسني، نانسي عجرم
أحمد سعد، تامر حسني، نانسي عجرم


43 يوما من الترفيه والإبداع في «العلمين»

آخر ساعة

الخميس، 20 يوليه 2023 - 04:04 م

■ كتب: محمد خضير

انطلقت فعاليات مهرجان العلمين، الذى يستمر حتى 26 أغسطس المقبل، ويعد الحدث الفني الأكبر خلال هذا العام، الذى يهدف فى المقام الأول إلى جذب السياحة من محتلف العالم، خاصة أنه يستقطب نحو مليون زائر لواحدة من أهم مدن الجيل الرابع الجديدة بمصر، ويستهدف المهرجان خلال نسخته الجارية لفت أنظار العالم للفرص الاستثمارية المتنوعة من قلب مدينة العلمين الجديدة، وسيعمل المهرجان على زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل للمواطنين.

ويعد المهرجان انعكاسا لاهتمام الدولة فى تحويل مدينة العلمين الجديدة من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة بأفضل إطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بمستوى تصميم وتنفيذ عالمى يتلاءم مع الجمهورية الجديدة، وجعلها أهم مدينة سياحية عالمية.

بدأت أولى فعاليات المهرجان ببطولة لكرة القدم الشاطئية، شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلى والعالمى، كما سيقام سباق «تراياثلون»، مكون من 3 رياضات «السباحة - ركوب الدراجات - الجري» وجميعها ألعاب أولمبية، وسيتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدى جيت سكى، كما ستقام البطولة العربية للجودو على هامش المهرجان.

كما تتضمن فعاليات المهرجان عرض أزياء لـ«مايكل سينكو»، وحفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربى، وتتضمن ليالى المهرجان حفلات للموسيقار الكبير عمر خيرت والنجمة إليسا وتامر حسني، وراغب علامة ونانسي عجرم، وأنغام وفرقة كايروكى وحفلا لمغنى الراب العالمى RUSS.

◄ اقرأ أيضًا | مهرجان العلمين الجديدة| نانسي 28 يوليو وأنغام 18 أغسطس و«تامر» في الافتتاح.. الجمعة

وتشهد فعاليات آخر أيام المهرجان انطلاق حفل Al Alamein Awards، لتكريم أفضل المبدعين فى الوطن العربى، وتتويج الفائزين فى الموسم.
أما فيما يخص أسعار تذاكر حفلات المطربين فتتراوح ما بين 400 إلى 800 جنيه، أما طاولة كبار الشخصيات فسعرها 75 ألف جنيه، وتسع 10 أشخاص، أما الطاولة 6 أشخاص فقط فسعرها  21 ألف جنيه.

وقالت ملك أسعد، عضو اللجنة المنظمة للمهرجان، إنه تم التحالف مع عدد كبير من الشركات المصرية لخروج المهرجان بالشكل اللائق، وتم العمل على هذه الخطة على مدار 6 أشهر متواصلة للوصول لكيفية الترويج للمهرجان من خلال الريـــاضـــة والــــترفيــــه والحفــــلات الغنائية، مشيرة إلى أن أكثر ما يميز المهرجان هو وجود ثلاث بطولات رياضية كبرى، منها البطولة الدولية للكرة الشاطئية، مشددة على أن مدينة العلمين ستكون ضمن خارطة المدن المقترحة للبطولات الأولمبية، وأى بطولات دولية بعد ذلك، بسبب مقوماتها الكبيرة.

وتقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.

الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، قالت إن مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهى فى مصر والشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن العلمين مدينة عالمية جديدة واعدة، وإحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر المتوسط، التى تؤكد أنه لا وجود لكلمة مستحيل فى قاموس المصريين، فهو أكبر مهرجان ترفيهى رياضى فى مصر والشرق الأوسط، وهو أحد صور القوة الناعمة لمصر، التى تمكنت خلالها من الدخول لكل بيت عربى من المحيط للخليج.

وأكدت أن الثقافة المصرية ستظل هى كلمة السر التى تتيح لمصر استكمال مسيرتها الحضارية وبناء جمهوريتها الجديدة بثقة وثبات، مشددة على أن مهرجان العلمين يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة، فيما يجمع بين الترفيه والثقافة والفن والرياضة والسياحة فى إطار واحد.

الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أشاد بشعار المهرجان «العالم علمين»، موضحًا أنه بمثابة عودة لنشر السلام والبناء والتطوير.

وقارن الوزير، بين وضع مدينة العلمين فى فترة الحرب العالمية الثانية 1942، ووضعها الحالى، موضحًا أن وقت الحرب أتت بعض شعوب العالم إلى مدينة العلمين للتخريب والتدمير، بينما الآن تشهد المدينة بناءً وتعميرا وتطويرا، ويأتى إليها العالم للاستثمار والاستمتاع.

عمرو الفقي، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قال إن مهرجان العلمين الجديدة يستهدف الترويج للفرص الاستثمارية المتنوعة لمدينة العلمين الجديدة ما يسهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادى وتوفير مزيد من الفرص العمل خاصة أنه يدعم تعزيز النشاطات الثقافية والترفيهية فى البلاد من خلال الفعاليات الممتعة، التى تناسب كل الفئات والأذواق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة