صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


منها ارتفاع حرارة المحرك.. علامات تدل على تلف «طرمبة البنزين» ونصائح لتجنبها

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 20 يوليه 2023 - 06:13 م

تمثل مضخة البنزين «طرمبة» مصدر الإمداد الرئيسي للمحرك بالبنزين، وتعتبر من المكونات الأساسية في دورة الوقود بالسيارة المسؤولة عن تغذية المحرك لاستخراج القوة، ويتأثر أداء المحرك بشكل رئيسي عند تلف طرمبة البنزين، قد يلاحظ السائق ضعف أداء السيارة على الطرقات أو عدم القدرة على تشغيلها بتاتاً.

ولذلك توضح لكم «بوابة أخبار اليوم» أبرز العلامات لمشكلة تلف طرمبة البنزين :-

أولاً: صعوبة تشغيل المحرك

يواجه بعض سائقي السيارات عدم القدرة على تدوير السيارة لعدة أسباب، إذا بدأ عمل المحرك ثم توقف بعضها بزمن قصير يمكن أن يأتي السبب من طرمبة البنزين حيث لا يتم ضخه من الخزان لغرفة المحرك بالشكل المطلوب.

ثانياً: اختلال أداء المحرك

عملية الاحتراق تعتمد على عدة عناصر حتى تستخرج القوة والعزم، و يدخل البنزين لغرفة الاحتراق وتعمل البوجيهات لإحداث الشرارة اللازمة توليد الانفجار داخل المحرك ما ينتج عنه الطاقة المطلوبة.

ثالثاً: ظهور صوت «ونة»

لا تصدر مضخة الوقود أي صوت مسموع في الوقت الطبيعي، يحاوط محركها الكهربائي بمكونات عازلة، ولكن يمكن أن تتعرض هذه الأجزاء للاهتراء ما يسبب ظهور "ونة" عند الحركة والتوقف، وذلك عند نهاية صلاحيتها.

رابعاً: ارتفاع حرارة المحرك وتعطله

تقع المضخة داخل خزان الوقود، حيث يمثل البنزين المبرد الخاص بها ولكن عند تعرض المواد المحيطة بها للاهتراء وقرب انتهاء عمرها الافتراضي.

وينتج عن ذلك؛ ارتفاع حرارتها ما يصل بالتالي للمحرك وقد يتسبب أيضاً في سخونته وتوقف عمله في بعض الأحيان.

ولكي تتجنب تلك العلامات؛ يجب عدم قيادة السيارة بنسبة "قليلة" من الوقود داخل الخزان، وكذلك عليك أن تقوم بتعبئة بنزين من محطات ذات سمعة جيدة، و الاهم ان تفحص طرمبة البنزين بشكل دوري و مستمر.

اقرأ أيضا| حبس حارس مسار خط البترول بالدقهلية لتركيبه محبس عشوائي لسرقة المواد البترولية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة