حسام موافي يحذر من شرب الشاي
حسام موافي يحذر من شرب الشاي


«حسام موافي» يحذر من شرب الشاي بعد الطعام

أمنية شاكر

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 10:24 ص

ظهر الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، ليحذر من تناول الشاي بعد تناول الطعام مباشرة.

وأوضح الدكتور حسام موافي، أثناء استضافته بإحدى حلقات برنامج «باب الخلق» مع الإعلامي محمود سعد: «مفيش شاي بعد الأكل خالص».

قال: «واحد سألني سؤال مرة لو أنا إنسان طبيعي، أشرب شاي بعد الأكل؟، قولتله مش هتبقي طبيعي»، كما أردف الدكتور «موافي» أن امتصاص الحديد «أمر سيء جدًا».

اقرأ أيضا| للحوامل.. هل من الآمن شرب الشاي أثناء الحمل؟

وفسر الإعلامي محمود سعد، أن السبب وراء تحذير الدكتور من شرب الشاي بعد تناول الأكل هو أن الجسم يحتاج لكمية الحديد التي تدخل الجسم، مشيرًا أن الزيادة يخرجها الجسم.

وتابع أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه من الأخطاء والمعلومات الخاطئة المنتشرة في المنازل المصرية الاعتقاد بأن السبانخ والخضروات مليئة بالحديد وتحل مشكلة نقصه.

ونوه أن الحديد ينقسم إلى نوعين: «فرك وفرس» مفسرًا: «الفرك لا يمتص، لما بيدخل المعدة بيتحول لفرس اللي هو بيمتص. والمعدة قدرتها على تحويله ضعيفة جدًا. فلازم كل واحد يرعي الحديد».

اقرأ أيضا| للجنس الناعم.. استخدمي الشاي الأسود لتغيير لون شعرك


يذكر أن الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، كشف عن طريقة يمكن من خلالها تنظيف جميع أعضاءك الداخلية بدون أدوية.

وأوضح أستاذ الحالات الحرجة بكاية طب قصر العيني عبر لقاء له مع الإعلامي محمود سعد، أن الاكثار من تناول الخضروات والفواكه يحمي جسمك. لأنك بذلك تحمي نفسك من الأكسدة.

وتابع أن فساد أعضاءك الداخلية يعد أكسدة وتناولك الخضروات والفواكه يحميك من الأكسدة، ويحمي أعضاءك الداخلية.

ولتفسير الأمر بشكل أوضح ضرب الدكتور حسام موافي مثال بالتفاحة التي تتركها في الهواء فتتحول للون الغامق نتيجة حدوث عملية الأكسدة. 

ولافت إلى أن الأعضاء الداخلية تُضر عند حدوث عملية الأكسدة كما يحدث للتفاحة، لذلك فتناول الحضروات والفواكه يقيك من عملية الأكسدة. فبالتالي يحمي جسمك من الأمراض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة