مستشفيات جامعة المنوفية
مستشفيات جامعة المنوفية


مدير مستشفيات جامعة المنوفية: تخصيص 300 مليون جنيه للمدينة الطبية الجديدة 

محمد الشامي

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 04:14 م

أعلن الدكتور محمد صبرى عمار المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنوفية، أنه جارى اتخاذ حزمة من التدابير اللازمة للارتقاء بالمنظومة الطبية ومنها العمل على تطوير العنصر البشرى فضلا عن افتتاح مبنى العيادات الجديد والذى يحتوى على أكثر من ٨٠ عيادة تخدم أكثر من ١٥ ألف مريض شهريا وكذلك قسم الاستقبال الذى يتردد عليه سنويا آلاف المرضى فى شتى التخصصات الطبية.

اقرا أيضا| صبري عمار قائما بعمـل المدير التنفيذي لمستشفيـات جامعة المنوفية

وأشار دكتور «عمار» فى تصريحات خاصه لـ«بوابة اخبار اليوم» أنه تم زيادة ٢٦ سريرًا إلى مبنى الطوارئ والاستقبال و٢٤ سريرًا لقسم الاورام مع افتتاح الطابقين الخامس والسادس وإضافتها للمبنى وزيادة السعه السريرية للمستشفى الجامعى إلى ١٥٠ سريرًا كما استقبلنا ١٥٠٠ جهاز كمبيوتر حديث للتحول نحو خدمات الرقمنة. 

وأضاف المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنوفية أنه جارى العمل فى إنشاء المدينة الطبية والتى تعد صرحًا طبيًا متكاملا تحظى باهتمام بالغ من قبل د. أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة حيث تم تخصيص ٥ أفدنة لذلك الصرح بتكلفة إجمالية تصل إلى ٣٠٠ مليون جنيه تم اعتمادها من صندوق المستشفى الجامعى وجارى إنشاء سور يحيط بتلك المساحة المخصصة للمدينة وهى تعد بمثابة مدينة خدمية تحظى بالعديد من التخصصات الطبيه الشاملة. 

وأوضح د. محمد صبرى عمار أنه تم تخصيص مساحة الأرض اللازمه لانطلاق مشروع معهد متخصص للأورام وهى اضافه واعدة لمنظومة العمل الطبية بالجامعة وسيقدم خدمات طبية وجراحية وبحثية متكاملة  بالإضافة لاحتواء المعهد على معمل باثولوجى متكامل ومعمل جينات ووحدة بنك للدم ووحدة علاجية لعلاج الأورام حيث يتضمن المعهد ٧ أقسام متكاملة سيتم إضافتها لذلك الصرح الطبى الكبير.

وألمح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنوفية إلى أن هناك توجه عام للدولة للتوجه نحو الجودة لاسيما وأننا سنلتحق بقطار التأمين الصحى الشامل فى عام ٢٠٢٦ القادم ونعمل جاهدين على تنفيذ توجيهات د. أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية فى ذلك الاتجاه خاصة وأن المستشفيات الجامعية تعد صرح طبى كبير يخدم محافظة المنوفية والبحيرة وجزء من محافظات كفر الشيخ والغربية وقطاع كبير من محافظات الدلتا.

وتابع د. «عمار»: نجهز حاليا لحزمة من الدورات التدريبية من قبل المختصين فى العلوم الاجتماعية لتدريب شباب الأطباء وأفراد الأمن على مهارات التعامل مع المترددين على المستشفيات الجامعية حرصا على حسن المعامله والارتقاء بالأداء العام داخل المنظومة الطبية. 

وأكد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنوفية أن هناك تكامل وتعاون مثمر مع كافة الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنوفية وعلى رأسها المنظومة الصحية الممثلة فى مسؤلى مديرية الشئون الصحية ولدينا تعاون وثيق مع الأطراف المجتمعية لنصل إلى أعلى قدر ممكن من الرضا لدى المستفيدين من الخدمات الطبية الشاملة التى نقدمها لأبناء محافظة المنوفية. 

وأضاف د. محمد صبرى عمار أن هناك توجه عام بجامعة المنوفية للاهتمام بتقديم اجود خدمة طبيه ممكنة لذوى الاحتياجات الخاصه وفى سبيلنا فعليا لإنشاء عيادات ومنظومة مرافق خاصة بهم للعمل على توفير اكبر قدر ممكن من الراحة لهم.   


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة