ذوى الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية ببورفؤاد
ذوى الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية ببورفؤاد


ذوو الهمم يحتفلون بالهجرة النبوية بالتعاون مع ثقافة ببورفؤاد

صفوت ناصف

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 07:03 م

نظمت المواقع الثقافية ببورفؤاد العديد من الأنشطة الفنية والثقافية فى إطار مبادرة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى تحت عنوان "ثقافتنا في اجازتنا" والاحتفال بالأعياد القومية وضمن جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيونى واقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد لتفعيل الأنشطة الثقافية والفنية بالإجازة الصيفية لأهميتها فى تنمية الابداع الفكرى والثقافى والفنى .

ابتهالات وأناشيد دينية احتفالا بالهجرة النبوية بثقافة بورسعيد

أقامت مكتبة طفل بيت ثقافة بورفؤاد مناقشة عن هجرة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة نفذتها منة الله نصر تم شرحها بشكل مبسط وعقبها ورشه تلوين تعبر عن الهجرة النبوية اعدتها حنان عبد الحافظ.

 

 تم ذلك بجمعيه (حق أولادنا لذوي الهمم ) حيث تناولت المناقشة معجزات الهجرة و دور بعض الصحابه بها وخروج النبي صلى الله عليه وسلم من منزله من دون ان يراه كفار قريش ، و غزل العنكبوت و الحمامة على غار ثور لإبعاد الكفار عن مكان سيدنا محمد وأبى بكر وأن الله حفظهم طوال طريق الهجرة من مكة للمدينة.

وأشارت المناقشة إلى الدروس المستفاده من الهجره و اهمها : اختيار الصديق الوفي كما اختار رسولنا الكريم ابو بكر الصديق ليشاركه رحلة الهجرة . ، من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه كما ترك المهاجرون ديارهم، وأهلهم، وأموالهم التي هي أحب شيء إليهم. ، والايمان بالمعجزات السماوية.

كما نفذت مكتبة طفل نادي السلام البحري ببورفؤاد فقرة اكتشاف الموهوب الصغير في الرسم بجمعيه حق اولادنا لذوي الهمم .

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة