ترافيس سكوت
ترافيس سكوت


ترافيس سكوت

خبراء السياحة: حفلة «ترافيس سكوت» دعاية لمصر.. ويجب احترام قيمنا وتقاليدنا

مي سيد

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 08:05 م

آثار إقامة حفلة ترافيس سكوت الرابر الأمريكي جدلا واسعا في مصر بعد الإعلان عن إقامة الحفلة على سطح الاهرامات خلال الشهر الجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ادعاءات رواد التواصل الاجتماعي أن سكوت لديه طقوس غريبة على المجتمع المصري ومطالبين بإلغاء الحفلة.

ويقول د.حسام منازع عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه لطالما اقيمت حفلات لترافيس سكوت  في دول عربية مثل الامارات والسعوديه ولم تؤثر على قيم مجتمعهم  لذلك لا مانع من ان تقام في مصر ويكون هناك تأمين شامل ومحاذير يتم اتباعها وقواعد تنظم الحفله تناسب قيم وعادات وتقاليد مجتمعنا  ويتم توعية القائمين على الحفل والجمهور بذلك لاخراجه في شكل ايجابي يطفي صورة ايجابية عن مصر ومجتمعها.

واضاف د.حسام منازع ان مثل تلك الحفلات بمثابة دعاية ترويجية لمصر و تنشيط سياحي؛ لأن سيتم نشر الصور عبر جميع المواقع و الصحف العالمية .

ومن جانبه، اكد د.مجدي صادق عضو غرفة الشركات السياحة أن الحفلات الغنائية العالمية و المهرجانات نشاط جيد للترويج السياحي لمصر  و المشاهير شرف لهم ان يحيون حفلة على سطح الأهرامات وهم يبحثون عن الشهرة من خلال تاريخنا العريق.

وأوضح د مجدي صادق عن حفلة مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، قائلا: "يجب أن تقام تحت حراسة مشددة من الأمن و يجب أي مغني عالمي ياتي لمصر  ليغني أن يحترم الثقافة المجتمعية في مصر".

وأشار إلى أن جميع الذين اشتروا التذاكر الخاصة بالحفل فهم حجزوها أون لاين، فمن السهل طلب الهوية الشخصية لكل شخص .

من جهته أكد سامح سعد الخبير السياحي و رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، أن حديث رواد التواصل الاجتماعي عن حفلة الرابر الأمريكي ترافيس سكوت غير منطقي تماما فلا يمكن حفلة يوجد بها اكثر من ٥ الف شخص يقوموا بطقوس غريبة.

وأشار سامح سعد الي ان الجهة التي قامت بإصدار الترخيص يجب ان تكون اعطت الترخيص بعد دراسة فلذلك من غير المنطقي الغاء بسبب كلام غير مسئول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه أكد محمد سراج، العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة «Ticketsmarche»، أن حفل الفنان الأمريكي، ترافيس سكوت، ينتظر جمهوره يوم 28 يوليو، وذلك في تصريحات خاصة لإذاعة «نجوم إف إم» .

وقال محمد سراج في مداخلة هاتفية مع مروان قدري، اليوم الأربعاء، عبر برنامج «كلام في الزحمة»، على «نجوم إف إم»: "الحفل منتظركم يوم 28 يوليو، وتعد من أكبر الحفلات في منطقة الأهرامات، ترافيس سكوت فنان كبير وله جمهور كبير من الشباب".

وأضاف: «قبل ما نفتح نافذة البيع دائما نتأكد من تواجد التصاريح اللازمة، والشركة المنوط بها هذا الأمر معها كل التصاريح وأي حاجة محتاجة تتوثق وتتختم موجودة وتم إصدارها بالفعل، ولما فتحنا بيع كان الساعة الثانية فجرا والتذاكر خلصت في 11 دقيقة، وهذا رقم عالمي وأول مرة تحصل في تاريخ تنظيم الحفلات بمصر، والحفلة عدد جمهورها صغير بحيث تكون منظمة لكي تليق بحجم الحفل والمكان المعمول به، والجمهور اللي اشترى التذاكر كانوا من 54 بلدا فهناك كم سياحة كبير سيصل مصر».

وتابع محمد سراج: «كل من اشترى التذاكر طلبوا أن يظلوا في مصر لفترة بعد حضورهم الحفل من أجل السياحة، الحدث كبير ومهم، وإن فنان يأتي ويغني في الهرم هذا يجعل للفنان قيمة مضافة لنوع الفن الذي يقدمه، ونتذكر عندما جاء فريق (Backstreet Boys) مؤخرا وأقاموا حفلهم في مصر اتبسطوا جدا واتفسحوا واتصوروا فكان الموضوع كبير، ولو نظرت على حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا ستجد ما فعلوه في مصر لم يفعلوه في أي مكان آخر، بل وقالوا لنا عايزين نرجع تاني».

وأكد العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة «Ticketsmarche»: "الحفلة قائمة ومفيش حاجة اسمها حد يصدر تصريح ويسحبه، التصريح الذي يخرج عليه ختم وإمضاء لازم يطلع آخر مثله يلغيه وهذا لم يحدث، ولم يصدر أي بيان رسمي يقول فيه إلغاء للحفل ولكنها كلها اجتهادات على السوشيال ميديا، والفريق الفني اللي موجود في مصر عشان يشتغل على الحدث موجودين من 10 أيام والناس موجودة وشغالة، ولا أعرف سبب الجدل الذي حدث الحقيقة».

وتابع: «سنتحدث مرة ثانية لما الحفل يتم، لأن فيه حدث مهم بيتعمل في تاريخ الترفيه في الشرق الأوسط ومصر».

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل أصدرت، بيانًا حول إلغاء الترخيص الصادر لإقامة حفل ترافيس سكوت، إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وجاء في البيان: "تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ً لجموع الجماهير.

وتابعت النقابة في بيانها "ومما لاشك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة قد رحبت بكافة ألوان الفنون والحفلات إلا أنها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.

اول رد من ترافيس سكوت

نشرت الإعلامية لميس الحديدي، ترجمة لرسالة مغنى الراب الأمريكى ترافيس سكوت، ردا على اتهامه بإقامة طقوس غريبة فى حفلاته وصلت إلى حد الشيطانية والماسونية، وأكدت لميس أن الرسالة وصلتها من الشركة المسئولة عن الحفل فى مصر.

وقالت الحديدي، فى تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: إن «سكوت» صرح بأن مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت "معلومات خاطئة" حول وجود طقوس غريبة فى حفلاته.

ورد على ترافيس سكوت على ما أشيع خلال الفترة الأخير قائلا:

-ردا على المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا والتي أشارت الى طقوس غريبة في حفلاتى، لا توجد لدي أغنية واحدة تهين أي شعب، ناهيك عن المصريين، لا شىء لدي به أي طقوس غريبه فقط احتفالات.

- أنا من أشد المعجبين بالثقافة والتاريخ المصري، ولهذا اخترت الأهرامات لإطلاق ألبومي الأول من 5 سنوات وهو يعني الكثير لى.

- اقمت حفلا ناجحا جدا في السعودية في أبريل أمام 70 ألف متفرج و لم تكن هناك أي مشكلة.

- نعمل منذ شهور للإعداد للحفل والحصول على التصاريح.

- أنا من هيوستن من أسره تحترم الناس، تحب الله، وتواظب على حضور صلوات الكنيسة.

- المثار على السوشيال ميديا من حسابات مزيفة وليس لأشخاص حقيقيين.

-حدثت مأساة في 2012 في إحدى حفلاتى لكنى قدمت مئات الحفلات دون حوادث.

- لو لم تدخل معداتنا لن نتمكن من إقامة الحفل.

- أرجوكم لا تدعوا انتشار المعلومات الكاذبة التى تعرقل هذا الحدث الذى سيجلب الاهتمام الإيجابى لمصر واقتصادها وكنوزها.

اقرأ أيضا | أول رد فعل من ترافيس سكوت بعد أنباء إلغاء حفله في مصر

يذكر أن ترافيس سكوت تعرض لأزمة كبيرة في بداية عام 2022 بعد الحادث المأسوي الذي شهد وفاة 10 أشخاص وإصابة 300 آخرين إثر تدافع الجمهور في الليلة الافتتاحية لحفله بمهرجان Astroworld بمدينة هيوستن الأمريكية.

وأكد سامح سعد الخبير السياحي و رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة،ان حديث رواد التواصل الاجتماعي عن حفلة الرابر الأمريكي ترافيس سكوت غير منطقي تماما فلا يمكن حفلة يوجد بها اكثر من ٥ الف شخص يقوموا بطقوس غريبة .

وأشار سامح سعد الي ان الجهة التي قامت بإصدار الترخيص يجب ان تكون اعطت الترخيص بعد دراسة فلذلك من غير المنطقي الغاء بسبب كلام غير مسئول عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة