مصطفى كامل - ترافيس سكوت
مصطفى كامل - ترافيس سكوت


مصطفى كامل: لم أعرف من هو ترافيس سكوت قبل التصريح وبعد البحث قمنا بإلغاؤه

محمد عصام

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 10:03 م

قال الشاعر مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، إن السوشيال ميديا لا تحركه في اتخاذ قراراته كنقيب للموسيقيين، موضحًا أنه رهن قرار إقامة حفل المطرب ترافيس سكوت بالحصول على التصاريح والموافقات الأمنية اللازمة.

كواليس الحفل والتصريح:

وأوضح مصطفى كامل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه كان في سيارته وجاء إليه تليفون من شركة تنظيم حفلات، تتعامل مع النقابة منذ فترة طويلة، ولا يوجد حولها أي مشاكل، وطلبت الشركة إقامة حفل لترافيس سكوت، وتم الاتفاق على الرسوم المطلوبة، منوها أنه في هذه الأثناء لم يكن يعرف من هو ترافيس سكوت.

وأضاف مصطفى كامل، أنه خلال الفترة الأخيرة وجد حالة من الانزعاج من إقامة هذا الحفل من جمهور السوشيال ميديا، والمواقع الصحفية، والبرامج التليفزيونية، وبالتدقيق وجد عدد كبير من الفيديوهات لحفلات ترافيس سكوت وبها حوادث غريبة ووفيات، وبعد الفحص تم إصدار قرار بمنع إقامة الحفل إلا في حالة الحصول على كافة التراخيص والموافقات الأمنية.

وأكمل مصطفى كامل: عاوز أقول للجمهور إن نقابة المهن الموسيقية ليست الجهة الوحيدة صاحبة القرار في إقامة الحفلات، ولكن هناك جهات أخرى يجب أن توافق أو ترفض إقامة الحفلات خاصة حفلات المطربين الأجانب.

وأشار مصطفى كامل إلى أنه سيخطر الجهة المنظمة للحفل بأنه في حالة عدم موافاة النقابة بالموافقات الأمنية على الحفل، سيكون قرار النقابة بإصدار ترخيص للحفل لاغيا.

وأعلن محمد سراج من Ticketsmarche عن تفاصيل جديدة عن إلغاء حفل ترافيس سكوت الذي تصدر جميع محركات البحث منذ أيام.

وقال سراج عبر فيسبوك: «الأمر أصبح مجهولًا بعد احتجاز المعدات، ومنع دخول المنظمين لمنطقة الأهرامات».

وتابع: «معانا كل التصاريح، ولا نعلم سبب منع دخول المعدات واحتجازها .. وأكثر من 50% من جمهور الحفلة أجانب، ودي المصيبة الأكبر».

وكان قد صرح المهندس محمد سراج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر: "حصلنا على جميع التصاريح الرسمية لإقامة الحفل، ولم يتواصل أحد لنفي هذا الأمر".

وأوضح محمد سراج "أنه لم يتم إبلاغنا بشكل رسمي بإلغاء حفل ترافيس سكوت، ومعنا كل التصاريح اللازمة قبل بيع التذاكر التي تقول الحفلة قائمة والجهات الأمنية لحد اللحظة دي مخدناش منها ورقة صريحة بتقول إننا ممنوعين من إقامة الحفلة".

رد فعل ترافيس سكوت

وفي أول رد فعل من ترافيس سكوت حول هذه الأزمة، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، عن استلامها للرسالة من الشركة المنظمة لحفل الرابر ترافيس سكوت، يرد فيها على جميع ما أثير عنه في الأيام الماضية، ودعوات إلغاء الحفل.

ورد ترافيس سكوت، في بيان رسمي صدر من الجهة المنظمة للحفل على جميع ما قيل عنه في الأيام الماضية قائلا: "لمن يهمه الأمر، أكتب إليكم لمعالجة التقارير الفاضحة، وغير الدقيقة التي دعت لإلغاء حفلي في مصر، ما أفهمه هو أن نقابة الموسيقيين المصرية اتخذت هذا الإجراء ردًا على التقارير المزيفة التي كتبت عني، وعلى وجه التحديد، "الطقوس الغريبة" التي تتعارض مع الهوية الثقافية للمصريين، وهو شيء أبعد عن الحقيقة، هدفي الوحيد من العروض الحية هو توحيد الناس".

واستشهد ترافيس سكوت في البيان بحفل السعودية ونجاحه، قائلا: "لقد نجحت للتو، وبشكل لا يصدق في حفل المملكة العربية السعودية، والذي أقيم في أبريل الماضي، أمام حشد مكون من 70 ألف معجب ولم تكن هناك مشكلة، أو زوبعة ".

واختتم البيان قائلا: "من فضلك لا تدع انتشار على الإنترنت للمعلومات الكاذبة والكراهية، تعرقل هذا الحدث الذي سيجلب الاهتمام الإيجابي والدولي لمصر، واقتصادها، وكنوزها المدهشة أناشدك أن تفعل كل ما في وسعك للسماح للعرض. المضي قدما كما هو مخطط. شكرا لك على وقتك واحترامك".

اقرأ أيضا | البلوجر «نويل روبنسون» يحضر حفل تامر حسني في العلمين | صورة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة