ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة


الأرصاد الجوية: الحرارة تسجل 40 درجة الاثنين المقبل

كريم جاد

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 11:07 م

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مبينة أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعا خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تنخفض خلال اليومين المقبلين لتصل إلى 36 درجة مئوية.

وقالت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، إنه من المتوقع معاودة ارتفاع درجات الحرارة بعد انخفاضها اليومين المقبلين، وستصل لـ 40 درجة بداية من يوم الاثنين المقبل.

وأكدت "غانم" أن ارتفاع درجة الحرارة مستمرة لشهر يونيو وحتى أغسطس المقبل، موضحة: العالم كله يشهد ارتفاع في ارتفاع درجات الحرارة وبعض المناطق تشهد ارتفاع في درجة الحرارة لـ 45 درجة.


وفي سياق متصل، كان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، نشر إنفوجرافا يوضح خلاله أن الفترة من 2023 حتى 2027 هي أكثر 5 سنوات حرارة في التاريخ، ويصاحبها توقعات صادمة بشأن الطقس.

كما أشار معلومات الوزراء إلى أنه وفقا لتحديث مناخي جديد أصدرته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العالمية في السنوات الخمس المقبلة، بسبب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وظاهرة النينو الطبيعية، لتصل إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة