هياتم
هياتم


في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الفنانة هياتم

ميادة عمر

السبت، 22 يوليه 2023 - 09:05 ص

يحل اليوم السبت الموافق 22 يوليو ذكرى ميلاد الفنانة هياتم والتي رحلت عن عالمنا العام الماضي عن عمر يناهز الـ69 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان .

ومن خلال هذه السطور نبرز بعض المعلومات عن الفنانة هياتم:-

- اسمها الحقيقي سهير حسن من مواليد الإسكندرية عام 1950.

- بدأت مشوارها الفني بالرقص في الأفراح الشعبية، بعدها انتقلت للقاهرة للعمل في بعض الحفلات كراقصة أيضًا، وكانت البداية عندما رشحها وكيل الفنانين وقتها للرقص في حفل يحييه الفنان عبد الحليم حافظ.

- واجهت اعتراضًا من أهلها على دخولها المجال الفني، خصوصًا وأنّ أفراد عائلتها كانوا أبعد ما يكون عن المجال الفني.

- تم ترشيحها للمشاركة في بعض الأفلام في منتصف فترة السبعينيات، وكان أول أعمالها السينمائية عام 1972 بفيلم "ليلة حب أخيرة"، وبعد نجاحها فيه قدمها المنتجون كواحدة من النجمات الشباب، خصوصًا في أدوار الإغراء الشعبية.

-اعتزلت الرقص وتفرغت للتمثيل لكنها قدمت العديد من وصلات الرقص في أفلامها.

- عانت الفنانة هياتم بآخر أعوامها من مرض سرطان القولون، حيث توفيت في 27 يوليو 2018، تاركة خلفها إرثًا فنيًا ثريًا وذكرى لامعة في قلوب جمهورها.

أشهر أعمال الفنانة هياتم:

قدمت هياتم عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية المميزة خلال مسيرتها الفنية، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات على مستوى الوطن العربي.

من أشهر الأدوار التي جسدتها هياتم دور الفتاة المهووسة بالمشاهير في فيلم غريب في بيتي، مع النجم نور الشريف، وسعاد حسني، وقدمت حينها دور الفتاة التي تغري لاعب كرة القدم "شحاتة أبوكف".

إقرا أيضا|أحمد بدير يرد على شائعة زواجه في السر من الراقصة «هياتم»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة