محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب


محمد عبد الوهاب يعتذر لابنه على العود

بوابة أخبار اليوم

السبت، 22 يوليه 2023 - 01:26 م

كتب محمد سلام محمد

هو موسيقار كبيرا ومبدعا من مبدعى الموسيقى، عشقنا فنه وألحانه العابرة للأجيال، والتى لحنها لعدد كبير من نجوم الغناء والطرب من أجيال متعددة، ولذلك أطلق عليه موسيقار الأجيال، إنه الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، احد أهرامات مصر الفنية وكبار مبدعيها.

وإلى جانب العبقرية الفنية كان هناك جانب اخر ربما لا يعرفه الكثيرون عن موسيقار الأجيال، وهو الجانب الشخصى والأسرى، حيث كان محمد عبد الوهاب أبا حانيا وحاسما فى نفس الوقت لأبنائه الخمسة.

كنوز «الريحاني» في مرآة طه حسين ومحمد عبد الوهاب وعباس العقاد

تزوج محمد عبد الوهاب ثلاث مرات. الأولى فى بداية مشواره الفنى، وهى سيدة تكبره بربع قرن يقال إنها أسهمت فى إنتاج أول فيلم له هو "الوردة البيضاء"، وتم الطلاق بعد عشر سنوات.

وفى عام 1944 تزوج محمد عبد الوهاب من زوجته الثانية السيدة إقبال، وأنجبت له خمسة أبناء، هم: أحمد ومحمد وعصمت وعفت وعائشة، واستمر زواجهما سبعة عشر عاما، وتم الطلاق فى عام 1957، ثم كان زواجه الثالث والأخير من السيدة نهلة القدسى، واستمر زواجهما حتى وفاته فى مساء يوم 4 مايو عام 1991 بسبب جلطة بالمخ نتيجة سقوطه الحاد على أرضية منزله بعد انزلاقه المفاجئ، وشُيع جثمانه فى جنازة عسكرية فى 5 مايو عام 1991.

وصرح عبد الوهاب، فى أحد تصريحاته بأنه لم يتمكن من حضور حفل خطوبه ابنه احمد. فقبل ساعات من موعد الحفل اصاب المرض محمد عبد الوهاب فقام بارسال باقة ورد مرسوم عليها اله العود التي يعشقها مكتوبا تحتها "ابنى الحبيبي المرض وحده هو الذى منعنى من الحضور"

وكان احمد ابن الموسيقار فى ذلك الوقت طالب بالسنه النهائية بكلية التجارة وتمت خطبته على حفيدة حسن باشا صبرى رئيس الوزراء السابق .

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة