عالم الشعوذة
عالم الشعوذة


نخترق عالم الشعوذة ونكشف أخطر عمليات استقطاب الضحايا

أخبار الحوادث

السبت، 22 يوليه 2023 - 01:51 م

محمد عطية

  جلب الحبيب.. رد الغائب.. فك السحر والمس والعين.. زواج العانس.. فك الضيق.. جلب الرزق.. تسخير الخدام، كل كلمات النصب الشهيرة هذه يعرفها من تعامل معهم، وبتلك الكلمات ايضًا يتم النصب على ضحاياهم واستنزافهم للحصول على أكبر قدر ممكن من المبالغ المالية.

المثير أن المشعوذين والدجالين تطوروا بشكل كبير، ولم يعد عملهم فى الخفاء، وإنما استخدموا مواقع التواصل الاجتماعى لتكون وسيلة سهلة لزيادة ضحاياهم، وهو ما سنكشفه من خلال هذا التقرير.

«السوشيال ميديا» فتحت مجالا واسعًا أمام مواهب الدجالين بسبب طمع وجشع الضحايا، فضاعفت من فرصهم فى العمل السريع وسط حماية من احتمالات الكشف السريع وبذل الجهد فى مراقبة ومتابعة الفريسة وشراء الأماكن والأدوات والملابس الخاصة لإقناع الضحايا.

أصبح الدجالون يمارسون عملهم بكل سهولة وهم متخفين وراء شاشة كمبيوتر، أو هاتف محمول؛ فالكثير منهم يمارسون هذه المهنة وهم يرتدون ثوب الشياخة والقداسة ويمارسون حيلهم ليس فقط على البسطاء، بل حتى على المتعلمين والصفوة في ظل غياب الوعي الديني، وللأسف المجتمع المصري ينساق وراء الكثير من تلك التفاهات.

انواع السحر

أثناء التصفح على صفحات السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي، شاهدنا الكثير من الصفحات وبمجرد الدخول إليها تكون الصاعقة لجذب من يدخل إليها عن طريق الآتي «علاج السحر المأكول والمشروب والمرشوش والملبوس والمدفون والمعلق والمحروق، وعلاج سحر التفريق، سحر منع الزواج، سحر ربط اللسان، سحر الربط والكراهية وتعقيد الحياة، سحر الأمراض، سحر التشنجات، سحر المغص، سحر ألم المفاصل، سحر الصداع، سحر الخوف والرعب والأحلام المزعجة، سحر الوسواس، سحر القرين، سحر الشهوات، سحر منع الرزق.

عروض العلاج

وعن عروض العلاج لدجالين الإنترنت، تشير صفحاتهم إلى أنواعها ومنها، علاج المس من الجان والشياطين، علاج التلبس من الجن، علاج وطرد الجن العاشق والجن المتسلط المؤذي المعتدي للإنسان، وجلب الزوج للطاعة وتسخير الزوج للخير، علاج العين والحسد وعلاج أثرهم، ورد المطلقة لزوجها مهما كان سبب الخلاف ومهما كان سبب الطلاق ومدته، وإصلاح المشكلات بين أهل الزوج وزوجه، وجلب الحبيب للزواج خلال أسبوع وتهييج قلبه ومشاعره وجلبه الى حبيبته طائعًا راضيًا قابلاً بالزواج مهما كان بعيدا ومهما كانت فترة علاقتكم أو فترة ابتعادكم عن بعض.

بالإضافة الى جلب شخص بعيد للحب أو للزواج، وجلب أي شخص من أي مكان وفتح النصيب للزواج منه، وتهييج أي شخص للحب والزواج مهما يغض البصر عنك أو الفرق بينكما، والمشاعر والأحاسيس والمستوى الاجتماعي والمادي و»ترقيق» قلبه ومشاعره للحب وبدء الموضوع معك، وتطويع المديرين ورؤساء العمل لمحبتك وتمييزك وتحفيزك، وتصبح محبوبا لدى المسئولين في عملك، وعلاج العقم والضعف الجنسي وفتح باب الرزق والبركة عليك، حل مشاكل العذرية من اخطأت بحق نفسها، أو مارست مع احد الشباب ووعدها بزواج وفقدت عذريتها وتخشى الفضيحة، أو حملت في بطنها طفلا في الحرام ووقعت المصيبة حل كل هذه المشاكل، وحل مشكلات من تزوجت عرفيا بعقد غير شرعي.

الغريب أن بهذه الكلمات والوعود، نلاحظ أن متابعين صفحات الدجالين بالآلاف، وكل منهم على حسب كلامه المعسول ووعوده لضحاياها. 

الملاحظ والكارثى ايضًا أن منشورات جلب الحبيب هى من تحقق الرواج الأكبر، وبعض الدجالين وضعوا أسعارًا ثابتة لمثل هذا النوع، حيث تشير هذه المنشورات أن جلب الحبيب في 3 ساعات بسعر 20 ألف جنيه، وجلب الحبيب في 3 ايام بسعر 10 آلاف جنيه، جلب الحبيب في اسبوع بمبلغ 5 آلاف جنيه، أما في خلال شهر بمبلغ 3 آلاف جنيه، بجانب بعض اسعار بعض الخدمات كجلب الرزق والعمل وغيره، كما وجدنا بوست لشخص آخر يبحث عن شيخ بعدما تم النصب عليه في مبلغ 3 آلاف جنيه ومازال يبحث عن شيخ آخر ولم يرتدع.

مغامرة

قررت «أخبار الحوادث» الدخول واقتحام هذا العالم فأنشأنا حسابًا مزيفًا على «الفيس بوك»، وتابعنا عددًا كبيرًا من حسابات الدجالين، وادعينا أننا لدينا العديد من المشكلات لكن الغريب للغاية أن ردودهم جميعها كانت متشابهة مثل طلب معرفة «الاسم و اسم الأم و صورة شخصية لنا»، ومنهم يكفتي بذلك ومنهم حريص للغاية؛ فيطلب سماع الصوت قبل البدء فى أى شىء مدعيًا الكشف من خلال الصوت.

واليكم إحدى المحادثات من خلال إحدى الصفحات 

* السلام عليكم؟

** وعليكم السلام اتفضل 

* أرجوك ساعدني فى حل مشكلة خاصة بيا

** ممكن بيانات حضرتك الاول يا فندم «اسمك واسم والدتك، وشحن كارت بـ 50 جنيها حتى يمكنك تكملة محادثتي!

*وما الداعي لكارت الشحن؟

** هذا ثمن الكشف فى البداية حتى اتمكن من معاودة الاتصال بك بعد أخذ بياناتك وتفاصيل مشكلتك، لمساعدتك فى حلها، وبعدها سيكون في ثمن آخر في حالة وجود مشكلة!

* يعني كام حضرتك أنا ميهمنيش الفلوس المهم تتحل المشكلة؟!

** أولاً هتحول كرت الـ 50 جنيها عشان اكشف وبعدين أشوف وفي حالة موجود مشكلة هتحولي 2000 جنيه تحت الحساب.

لم نكتف بهذا فقط قمنا بالتواصل مع شخص آخر..؛

* السلام عليكم 

** عليكم السلام مين 

* ازيك يا شيخ انا عندي مشكلة ومحتاج مساعدتك

**جبت رقمي منين؟ 

* وجدته بإعلان على صفحتك وواحد رشحك ليا 

** تمام اتفضل كمل 

* انا بعاني من وقف الحال فى الشغل او الرزق عمومًا و كمان الجواز وأي حاجه عمومًا ومش طايق حد ومش عارف اعمل ايه؟ 

** بص يا ابني انت هتبعتلي اسمك واسم والدتك وصورة ليك وتاريخ ميلادك من أجل الكشف أولاً!

* هتكلف اد ايه  يا شيخ؟ 

** الصبر يا ابني لما اكشف الأول هقولك التكلفة هتبقى كام بس متقلقش هتكون سعر بسيط المهم خلي بالك عشان في شيوخ نصابه كتير!

تمهيد ثم استقطاب

هكذا تكون طرق النصب، على الضحايا منهم من يستجيب، ومنهم من يصحو من غفلته، ففي كل مرة نتصل بالأرقام الوهمية كان يجيب الشخص النصاب ويرحب بنا لتبدأ من هنا الوقوع فى الفخ حتى يتم الاستغلال بشحن كارت بالمرة الأولى أو الكشف مجاناً فى البداية حتى يتمكن الشيخ أو المعالج من الرد مرة أخرى بالمفيد، واذا قام بالرد يقوم بعدها يطلب شحن أو تحويل مبالغ مالية أكبر ليست له ولكن ليشتري بعض الطلبات التي تساعده على هذا من أجل حل المشكلة، فتكون اللهجة طيبة فى البداية إلى أن تبدأ تتغير فى حين طلب المال أولاً.

لكن في حقيقة الأمر، وفي الوقت التي تكافح وزارة الداخلية هذه الجرائم، إلا أن مازال بعض الناس ينساق وراءهم وهم في وهم الدجل، ومازال الدجالون النصابون لم يرتدعوا ويحاولون النصب والسيطرة على ضحاياهم بأي شكل. 

جريمة نصب

وبالتواصل مع أحمد يعقوب المحامي بدأ حديثه قائلًا: أصبحت السيطرة على الدجالين صعبة بسبب الانتشار السريع على وسائل التواصل الاجتماعى، وفي حقيقة الأمر القانون المصرى لا يعاقب على جرائم السحر والشعوذة بشكل مباشر سواء بصورته التقليدية أو الإلكترونية، ولكن يدرج ضمن جرائم النصب طبقا لنص المادة 336 من قانون العقوبات وعقوبتها الحبس مدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ والشخص الوحيد الذى يحق له مقاضاة الدجال هو الشخص المتعامل معه بصفته، وبأنه تعرض للنصب من المشعوذ، وأنه تحصل منه على أموال نظير أعمال قد أوهمه بها ولم تتحقق.

كما تنص المادة 336 من قانون العقوبات المصرى على أنه يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع فى النصب ولم يتمه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة، ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر، وقد يقع الدجال ايضًا تحت طائلة قانون طبقًا للمادة رقم 10 لسنه 1961، وهو قانون مكافحة الدعارة فى مواد التحريض على الفسق والفجور.

اقرأ أيضًا : نهاية عصابة الهجرة غير الشرعية أمام الجنايات

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة