للامهات الجدد.. 4 علامات لشعور طفلك بالإهمال
للامهات الجدد.. 4 علامات لشعور طفلك بالإهمال


للأمهات الجدد.. 4 علامات لشعور طفلك بالإهمال

آلاء اليمانى

السبت، 22 يوليه 2023 - 04:25 م

للأطفال عقل خاص بهم وهو مرتبط بالشروط التي يتم فيها تلبية طلباتهم ومطالبهم، فكل طفل يحب أن يتم تدليله، وسماع حكاياته، والتحدث إليه، و عند عدم أستجابة الوالدين لأمورهم هذه، فيسشعرون بالاكتئاب والتجاهل والإهمال.


يشير الخبراء بأنه يجب أن يؤخذ هذا السلوك بين الأطفال على محمل الجد ويجب على الآباء بذل الجهود لتغييره وإلا فإن الشعور بالإهمال يمكن أن يظل بداخلهم لفترة طويلة و يؤثر عليهم بشكل سلبي.


عند رفض الوالدين أحد طلبات أبنائهم، فمن الضروري أن يجعلوا أطفالهم يفهمون أسباب رفضهم لتلك الطلبا، وعدم تركهم لمخيلتهم، و تلك أهم العلامات المختلفة التي يظهرها طفلك عندما يشعر بالإهمال، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

 

اقرأ أيضا|التسمم بالرصاص.. نصائح للوقاية والحفاظ على سلامة الأطفال

 

1.قلة المشاركة

عندما يفترض طفلك أنه لن يتم تلبية أي من المطالب، أو تجاهل الوالدين لمطالبه و احتياجاته، فإن الاستجابة الأولى لذلك ستكون العزلة، و سيتوجهون إلى بناء مساحتهم الخاصة.

 

2.نوبات غضب وإحباط مفاجئة

 

الأطفال الذين يكونون غير سعداء، والذين يفترضون أن والديهم يهملوهم، فغالبًا ما يكون لديهم نوبات مفاجئة من المشاعر، و يتم تحفيز عواطفهم بسرعة كبيرة من خلال بعض الأشياء غير العادية، و يصبحون عدوانيين بسهولة بالغة، حيث يتشاجرون مع الأشقاء وأحيانًا مع الوالدين أيضًا، كما إنهم لا يأكلون الطعام ويرمون الأشياء.

 

3.قلة التواصل

 

الطفل الذي يشعر بالإهمال لن يتواصل بشكل كبير أو كالمعتاد بعد شعوره بالاهمال، وحتى عند تحدثهم، سيكون لديهم نبرة باردة وغير ودية.

 

4.انعدام الثقة

 

عندما يشعر الطفل بإهماله من قبل الوالدين، فإنه يجد صعوبة في الوثوق بهم، وليس هذا فقط، بل سيكون لديهم مشكلات ثقة مع الآخرين أيضًا، و يجد هؤلاء الأطفال صعوبة في تكوين صداقات وغالبًا ما يظلون منفصلين عن الناس.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة