متابعات مستمرة للمصابين
متابعات مستمرة للمصابين


صحة قنا تواصل جهود الحد من انتشار حمى الضنك.. ومتابعات مستمرة للمصابين| صور

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 22 يوليه 2023 - 08:52 م

جهود مكثفة تبذلها مديرية الشؤون الصحية بقنا في السيطرة على إنتشار حمى الضَنك بقرية العُلَيقات بمركز قوص جنوب المحافظة.

اقرا ايضا| الصحة العالمية محذرة: تفشي حمى الضنك قد يصل لمستويات قياسية في 2023

واستكمل الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا جولات المتابعة المكثفة له على مدار اليوم بالقرية التي ظهرت بها حالات إصابة بحمي الضَنك،  رافقه فريق الطب الوقائي بالوزارة والدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي بالمديرية وفريق الإدارة الصحية بقوص.

والتقى تاوضروس والفريق المرافق له بعدد كبير من الأهالي بمنازلهم للإطمئنان على سلامتهم وعلى ظهور أي أعراض للمرض لديهم أو لدى ذويهم. 

كما التقى بعدد من المواطنين كانوا قد أصيبوا بالحمى وتم تعافيهم عقب إتباعهم بروتوكولات العلاج المنصوص عليها من الوزارة.

وراجع تاوضروس وفريق الوقائي منافذ المياه والصرف الصحي بالقرية، مشدداً بضرورة عمل التقصي الميداني وأخذ عينات من المياه والصرف الصحي بصورة دورية وعمل التحاليل اللازمة لها للإطمئنان على خلوها من العدوى الفيروسية المسببة للمرض،.

 كما شدد على إستمرار عمليات الرش والتطهير لمنافذ المياه والصرف والمياه الراكدة بصورة دورية، مؤكدا على المتابعة الدورية للأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والأستاذ الدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير لشؤون الطب الوقائي واللواء اشرف الداودي محافظ قنا لكافة الأعمال الوقائية المتبعة للتصدي لمثل تلك الفيروسات.  

وأوضح أن حُمى الضَنك هي عدوى فيروسية يسببها فيروس " حُمي الضَنك" والذي ينتقل عن طريق البعوض الحامل للفيروس إلى المواطنين مسببة لهم بعض الأعراض مثل إرتفاع درجة الحرارة ، الصداع ، الآم خلف العين والآم بالعضلات وتزول تلك الأعراض بالمسكنات ومخفضات الحرارة. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة