محمد رياض
محمد رياض


محمد رياض: فوجئنا بتقديم 186 نص مسرحي بمهرجان المسرح المصري

أروى حمدي

السبت، 22 يوليه 2023 - 09:32 م

اعلن الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح تفاصيل النسخة المقبلة من مهرجان القومي للمسرح في مؤتمر حضره عدد من نجوم المسرح وأعضاء لجنه التحكيم.

وأكد محمد رياض عن أهمية المهرجان القومي للمسرح، وفعالياته كتير، كما أنه من أصعب المهرجانات الموجودة، وتوجد مسابقة عروض مكونة من 37 عرضا من كل الفرق المسرحية، كما أوضح عن مسابقة لأول مرة تقام في مصر وهي "التكليف المسرحي".

وتابع محمد رياض: فوجئنا بتقدم إلينا 186 نص مسرحي، وان شاء الله يدخل الوسط المسرحي كتاب جدد، وهذا السبب الرئيسي لإنشاء المسابقة، وأتمنى إن الدورة تليق بالمسرح المصري، والمسرح يحتاج لتضحيات كتير منا، ولا يوجد أي مقابل مادي أو تقديري".

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي يكشف عن عروض الدورة السادسة عشرة من المهرجان، والمكرمون في فعاليات الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري هذا العام.

تقام الدورة السادسة عشرة في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان (10) قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية، ومنهم: صلاح عبد الله ومحمد أبو داوود، خالد الصاوي، ورياض الخولي، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم،  والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد.

المهرجان القومي للمسرح المصري

يستهدف المهرجان القومي للمسرح المصري عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

اقرأ أيضاً - محمد رياض: من العام المقبل سنحاول تغيير اسم المهرجان لـ«المسرح المصري» 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة