صورة موضوعية
صورة موضوعية


إحباط محاولة اغتيال عضو في مجلس القيادة اليمني

وكالات

الأحد، 23 يوليه 2023 - 04:19 ص

كشفت الشرطة اليمنية، عن تمكنها من إحباط محاولة اغتيال كانت تستهدف عضو مجلس القيادة اليمني اللواء سلطان العرادة، في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، متهمةً الحوثيين" بالوقوف وراءها.

 

وقال مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الحكومية، إن "الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإرهابي الذي كان يسعى الحوثيون لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، وتم ضبط العناصر المتورطة فيه، وذلك بعد الحصول على معلومات من مصادر خاصة".

اقرأ أيضاالحكومة اليمنية: اغتيال الموظف الأممي بتعز جريمة إرهابية

وحسب شرطة مأرب، فإنه جرى إحباط محاولة اغتيال عضو مجلس القيادة اليمني سلطان العرادة الذي يشغل أيضاً منصب محافظ محافظة مأرب، قبل دقائق من تنفيذها والمتضمنة تفجير عبوات ناسفة عن بعد عقب زرعها في الطريق المؤدي إلى منزله، حيث تم القبض على عناصر الخلية، وإبطال العبوات.

 

وبث التليفزيون اليمني مشاهد لشخص تحدث عن تزعمه الخلية المكلفة بتنفيذ محاولة اغتيال اللواء العرادة، وكيف جرى تجنيده من الحوثيين.

 

ولم يعلق الحوثيون" على الاتهامات الموجهة لها بمحاولة اغتيال العرادة .

 

ويشهد اليمن للعام التاسع توالياً، صراعاً مستمراً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً والحوثيون"، انعكست تداعياته على مختلف النواحي، إذ تسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم.

 

ويسيطر "الحوثيون" منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

 

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80 % من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب الأمم المتحدة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة