خرائط جوجل
خرائط جوجل


منها أمان أسرتك.. خبايا مذهلة بخرائط جوجل لا تعرفها

وائل نبيل

الأحد، 23 يوليه 2023 - 07:25 ص

كشف تقرير نشره موقع "ديلي ميل"، عن خبايا وحيل مذهلة في تطبيق خرائط جوجل، ستجعلك تتساءل كيف عشت بدونها من قبل؟!.

وتشمل تلك الخبايا بالتطبيق تتبع أطفالك على مدار الساعة، وتحويل هاتفك إلى جهاز واقع معزز، حيث يمكنك استخدام الواقع المعزز لمشاهدة الاتجاهات على العالم الحقيقي، وتحديد موقع سيارتك عندما تصفها وإظهار الوقت المتبقي على المتر. 

 

هذا ويمكنك حتى معرفة مكان أطفالك على مدار 24 ساعة في تطبيق أندرويد بمساعدة خدمة ربط عائلتك من جوجل.

 

وكان قد تم إطلاق تطبيق خرائط جوجل للمرة الأولى عام 2005 للحواسيب المكتبية فقط، ويستخدمه الآن أكثر من مليار شخص شهريًا، وتم تنزيله 24.7 مليون مرة في الولايات المتحدة عام 2022، مما يجعله التطبيق الأكثر شعبية للملاحة.

 

و للاستفادة القصوى من التطبيق، فيمكن من خلاله تحويل كاميرا هاتفك إلى خريطة واقع معزز في بعض المدن مثل لوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو ولندن، مما يسهل عليك معرفة الطريق الصحيح للذهاب. 

 اقرأ أيضاخرائط جوجل تعلن عن خدمة بشأن الأماكن المزدحمة

 كما يمكنك أيضًا مشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة تفاصيل رحلتك ومكان وصولك. وإذا كنت قد وقفت سيارتك في مكان ما، يمكنك حفظ موقعها وتذكير نفسك بالوقت المتبقي على المتر. 

 

وإذا كنت تستخدم تطبيق ربط عائلتك من جوجل، فيمكنك مراقبة موقع أطفالك على مدار الساعة ومعرفة أين يتواجدون في الوقت الحالي.

 

وإذا كنت ترغب في الاطلاع على سجل دقيق لأماكن زيارتك السابقة، يمكنك زيارة خيار "تاريخ" في التطبيق لرؤية أماكن قمت بزيارتها سابقًا.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام التطبيق للعثور على أماكن للراحة والمرافق العامة والمطاعم والمزارات السياحية وحتى الأماكن التي تقدم خدمات تأجير الدراجات الهوائية. 

 

كما يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل لتعيين مواعيد للمواعيد الطبية والاجتماعات والمواعيد الهامة الأخرى، حيث يمكن أن يذكرك التطبيق بموعدك ويوفر لك توقيت الوصول إلى مكان الاجتماع. 

 

هذا ويمكنك أيضًا استخدام التطبيق للعثور على الفنادق والمنتجعات والشقق المفروشة والمزيد، مع إمكانية عرض الصور والتقييمات والمعلومات الأخرى المفيدة.

 

وفي المجمل، يعد تطبيق خرائط جوجل أداة قوية ومتعددة الاستخدامات لتحسين تجربة الملاحة الخاصة بك والحصول على معلومات دقيقة ومفيدة حول الأماكن المختلفة والمزيد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة