صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


ميتا تطلق تطبيقًا جديدًا لمنافسة «ChatGPT»

وليد سيد حافظ

الأحد، 23 يوليه 2023 - 12:12 م

كشف شركة ميتا صاحبة تطبيق التواصل الأجتماعي الشهير الفيس بوك عن تطبيق جديد ينافس ChatGPT  ويمكنك استخدامه مجانًا.

وأطلقت على التطبيق الذكاء الاصطناعي الجديد أسم Llama 2، ويقول المبدعون إن الاختراع الرائد متاح مجانًا للجميع للأغراض البحثية والتجارية.

وقال صاحب شركة ميتا "مارك زوكربيرج" على إنستجرام : "يتيح التطبيق للباحثين والشركات إمكانية البناء باستخدام نموذج اللغة الكبيرة للجيل القادم كأساس لعملهم."

ويقول خبراء التكنولوجيا إن هذه الخطوة قد تثير المنافسة بين زوكربيرج ومبدع الذكاء الاصطناعي المفتوح سام التمان , حيث يمكن استخدام التطبيق للإجابة على الأسئلة والاستفسارات تمامًا مثل ChatGPT .

ويمكن للمستخدمين أن يطلبوا من chatbot تلخيص المحتوى وتقديم أي معلومات من الإنترنت , ولكن النقاد أشاروا إلى المخاطر المحتملة لأداة الذكاء الاصطناعي الجديدة.

ويزعمون أنه يمكن إساءة استخدام التكنولوجيا لإنشاء تطبيقات لتعاطي المخدرات أو برامج الدردشة الجنسية الصريحة.

ومع ذلك، فإن رئيس ميتا يقول أنه لن يتراجع عن الابتكارات الجديدة ويصر بأن المنتج الجديد سيساعد مطوري التكنولوجيا الصغار على "بناء تكنولوجيا جديدة".

وأضاف مارك زوكربيرج: "إنها تعمل أيضًا على تحسين السلامة والأمن لأنه عندما يكون البرنامج مفتوحًا ، يمكن لعدد أكبر من الأشخاص تدقيقه لتحديد المشكلات المحتملة وإصلاحها.

وأعتقد أنه سيفتح المزيد من التقدم إذا كان النظام البيئي أكثر انفتاحًا ، ولهذا السبب نحن منفتحون على Llama 2."

يذكر بأنه يمكن تنزيل Llama2 مجانًا مباشرةً من موقع الشركة على الويب أو من Amazon Web Services و Microsoft و Hugging Face.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة