مجلس النواب
مجلس النواب


طاقة النواب : الجمهورية الجديدة تمثل التطور التاريخي لمسيرة مصر الوطنية ‎

حسام صدقة

الأحد، 23 يوليه 2023 - 01:11 م

أكد حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 23 يوليو عبرت عن التطور الذي تشهده مصر والظروف والتحديات التي واجهتها بعد مرور 70 عاما على ثورة يوليو .
 وقال " عوض الله " في تصريحات للمحررين البرلمانيين  اليوم، أن الشعب عاش بالفعل ما  اكده الرئيس في كلمته  ان الوطن اجتاز أحداث تاريخية كبرى خلال السنوات من 2011 إلى 2014 وفترة عصيبة من الفوضى وعدم الاستقرار هددت وجود الدولة ذاته ومقدرات شعب مصر   ، مشيرا الى أن القوات المسلحة  كانت دائما امان وحماية الوطن في ثورة 23 يوليو او في ثورة 30 يونيو حيث انحاز الجيش الى الشعب واختار دائما الوطن .
 واضاف عوض الله ان تأكيد الرئيس انه بعد ثورة يوليو تم بناء واعلان الجمهورية وبعد 30 يونيو ايضا بدأت مصر بناء الجمهورية الجديدة استكمالا  للمسيرة الوطنية أكد الرئيس السيسي انه  كان لزاما أن نفكر بجدية في المستقبل وفي الجمهورية الجديدة ،  التي تمثل التطور التاريخي لمسيرتنا الوطنية كأمة عظيمة آن لها أن تستعيد مكانتها المستحقة بين الأمم.

 واكد عوض الله، أن القوات المسلحة  طوال تاريخها قدمت تضحيات كبيرة  وشهداء من اجل الوطن  سواء للتخلص من الاستعمار او بعد ذلك مع ثورة 30 يونيو لتخليص مصر من اختطاف الدولة وحكم جماعة الإخوان الارهابية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة