أحمد عز
أحمد عز


«الوسيم.. المُحب للأكشن والإثارة».. أحمد عز يحتفل بعيد ميلاده

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 يوليه 2023 - 02:22 م

كتب: أحمد عادل

يُعد أحمد عز أحد أهم الفنانيين خلال العقد الآخير، وقدم أعمالًا قوية خلدت في ذاكرة جماهيره وعشاقه، فمن يستطيع أن ينسى دوره في فيلم "الشبح"، والذي قدم خلالها ملحمة للبحث عن ذاته، أو "بدل فاقد" وصراع الآخوين التؤام.

أطلق على أحمد عز العديد من الألقاب، ولعل أبرزها "الجان"، والذي كان حكرًا للفنان أحمد رمزي في الماضي، ولكن وسامته أجبرت البعض على منحه لقب كان ملكًا لأحد عظماء الفن في مصر.

وبرغم وسامته إلا أن "عز" نجح في تقديم أدوارًا عديدة منها الأكشن، أو التاريخية، فهو قدم "سنة أولى نصب" كدور الحبيب، وقدم "كيرة والجن" و"الممر" كأدوار تاريخية.

كما نال أحمد عز إشادة عشاق الفن بدوره في "الخلية" كظابط للشرطة، وعلى النقيد في "المصلحة" كتاجر مخدرات، ونجح بإثبات جدارته بشكل كبير، وأصبح نجمًا للشباك.

 

 

كانت نقطة انطلاق الفنان أحمد عز بفيلم "مذكرات مراهقة" عام 2001، من إخراج إيناس الدغيدي، رفقة الفنانة هند صبري، وبعد أن تألق خلاله نجح في الحصول على فرصة كبيرة بمسلسل "ملك روحي" رفقة الفنانة يسرا.

وعاش "عز" مرحلة انتعاشة في مسيرته الفنية عقب مسلسل "ملك روحي" فشارك ببطولة 3 أفلام متتالية عام 2003، وهي: "يوم الكرامة"، "حب البنات"، و"سنة أولى نصب".

ونجح أحمد عز في الحصول على أول أدوار البطولة المطلقة بفيلم "ملاكي إسكندرية"، والتي ابتعد بها عن أدوار الحب والرومانسية، وتطرق للأكشن والإثارة.

ويُعد فيلم "كيرة والجن" من بطولة الفنان أحمد عز، والفنان كريم عبدالعزيز، أكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وهو إنجاز كبير يُذكر للـ"جان".

أقرأ أيضا.. قبل أحمد عز.. فنانون فائزون بجائزة فاتن حمامة للتميز

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة