الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة


المحسوسة بالقاهرة 41 درجة.. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع ملحوظ في الحرارة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 24 يوليه 2023 - 08:16 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الإثنين، ارتفاعا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة في الصباح الباكر على كافة الأنحاء شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء و جنوب الصعيد حار رطب على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم نشاط رياح محدود على بعض المناطق مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 38 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة .
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية على استمرار تأثير الموجة الحارة علي كافة الأنحاء حتي نهاية هذا الأسبوع. 

وقالت هيئة الأرصاد في منشور لها على صفحتها الرسمية أنه تتأثر كافة أنحاء البلاد بمنخفض الهند الموسمي كعادته في فصل الصيف من كل عام؛  وعلى اثره ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة خاصة علي شمال البلاد وبالتالي يزداد الاحساس بحرارة الطقس.

وأضافت ، تكون المعدلات الطبيعة لدرجة الحرارة في هذه الفترة 35: 36 درجة، ولكن بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا؛ أدي ذلك أن يستمر الارتفاع في درجة الحرارة بحيث تتراوح ما بين 37 : 38 علي القاهرة علي جنوب الصعيد 45 درجة حتي نهاية الأسبوع، بجانب استمرار درجات الحرارة المتوقعة في الظل، وتكون درجات الحرارة المحسوسة أعلي من ذلك.

وكانت حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين في المدن والمحافظات الساحلية، من ارتفاع نسب الرطوبة التي قد تصل إلى مستويات قياسية.

وأكدت الهيئة على أن حالة البحر المتوسط ستكون من خفيف إلى معتدل ويصل ارتفاع الأمواج به إلى من 1:2  متر ويكون الطقس غائما جزئيا واتجاه الرياح شمالية غربية.

وحذرت المصطافين من أن الرطوبة قد تصل العظمى فيها إلى 96% والصغرى 87%، وقالت إن تلك الأماكن هي: "الإسكندرية، العلمين، مطروح، جمصة، رأس البر" المطلة على البحر المتوسط، كما سيسود طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة